آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-07:58ص

العالم من حولنا


الرئيس التونسي يلغي مشاركته في القمة الاسلامية ويعود الى البلاد بعد اغتيال بلعيد

الأربعاء - 06 فبراير 2013 - 02:13 م بتوقيت عدن

الرئيس التونسي يلغي مشاركته في القمة الاسلامية ويعود الى البلاد بعد اغتيال بلعيد
تظاهر نحو 300 شخص امام مقر وزارة الداخلية التونسية مطالبين بـ"اسقاط الحكومة" التي تقودها حركة النهضة الاسلامية الحاكمة بعد اغتيال بلعيد.

تونس - يو بي أي، تونس - اف ب

الغى الرئيس التونسي المنصف المرزوقي مشاركته في قمة منظمة التعاون الاسلامي في القاهرة وقرر العودة بشكل عاجل الى تونس بعد اغتيال القيادي في المعارضة اليسارية شكري بلعيد صباح، كما افاد مسؤول في الرئاسة لوكالة فرانس برس.
وقال احد مستشاري المرزوقي غسان الدريدي في اتصال هاتفي مع فرانس برس، ان المرزوقي "قرر العودة الى تونس وسيصل ظهر اليوم الاربعاء". واعلنت وكالة الانباء الرسمية ان المرزوقي موجود حاليا في فرنسا.

واعتبر رئيس الحكومة التونسية حمادي الجبالي، ان اغتيال بلعيد عملاً ارهابياً واجرامياً يستهدف تونس كلها.
وقال الامين العام لحركة النهضة الاسلامية الحاكمة في تصريح لاذاعة تطاوين الحكومية، ان بلعيد "ضحية حادث ارهابي حادث اجرامي المستهدف فيه ليس شكري بلعيد بل تونس كلها"، داعياً التونسيين الى تجنب "السقوط في فخ العنف والعنف المضاد".

وتظاهر نحو 300 شخص امام مقر وزارة الداخلية التونسية مطالبين بـ"اسقاط الحكومة" التي تقودها حركة النهضة الاسلامية الحاكمة بعد اغتيال بلعيد.

واغتيل المنسق العام لحركة الوطنيين الديموقراطيين شكري بلعيد، احد احزاب المعارضة الرئيسية التونسية،  بالرصاص على ما افاد شقيقه لوكالة فرانس برس.
وذكرت إذاعة (شمس أف أم) المحلية التونسية، أن عملية الإغتيال تمّت صباح اليوم الاربعاء وسط تونس العاصمة، بالقرب من منزل بلعيد الذي أصيب برصاصتين  في الرأس والرقبة.
وتُعتبر هذه أول عملية اغتيال تشهدها تونس منذ الإطاحة بنظام الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في 14 كانون الثاني/يناير العام 2011.