آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-08:44م

أخبار عدن


اختتام دورة تدريب مدربي ومنسقي الأنشطة بعدن

الثلاثاء - 05 فبراير 2013 - 07:19 م بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريب مدربي ومنسقي الأنشطة بعدن
الطلبة المستهدفون من الدورة بعد نيل شهاداتهم ـ عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص :

أختتم مشروع تنشيط الشباب PYCE الدورة التنشيطية (تدريب مدربي ومنسقي الأنشطة) بالتعاون مع منظمة PPI  الدولية

تهدف الدورة إلى تدريب أعضاء شبكة الأصدقاء في المشروع على مهارات ووسائل تطوير برامج  وإعداد خطط طويلة المدى للأنشطة الرياضية  لخدمة شباب المجتمع .

التدريب تكون  من جانب نظري يتمثل بحصص دراسية وجانب عملي يتمثل بأوقات مخصصه للأنشطة الرياضية والترفيهية حيث مورست  هذه الأنشطة بشكل مستقل من قبل الذكور والإناث كل الأنشطة المخصصة للإناث ستمارس في مساحات ومدربة مستقلة وخاصة بهن.

 

وبعد نهاية ورشة العمل والمحددة بثلاثة ايام سيتمكن مشاركون من إعداد خطط  للأنشطة الرياضية للشباب وتطبيقها . وهذه الأنشطة ستحتوي على أساليب وأطروحات  دمج الرياضة بالتنمية وخدمة المجتمع الطوعية .

 

استهدف المشروع عدد من الشباب والشابات في محافظة عدن ولحج .. وضم المشروع 17 فتاة و 22 شاب واحتوى المشروع على مراقبين للأنشطة والفعاليات من مكاتب  الأوقاف والإرشاد والتربية والتعليم والأندية الرياضية، كما أقيمت الدورة في نادي شمسان بالنسبة للشباب وفي ثانوية 14 أكتوبر بالنسبة للفتيات.

 

الجدير بالذكر أن مشروع تنشيط الشباب PYCE  هو مشروع ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID  ويهدف إلى إدماج الشباب في خدمة مجتمعهم وإعادة تأهيل بعض الأندية الرياضية، استقطب المزيد من الشباب في أنشطة مفيدة.