آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:07ص

رياضة


اختتام رائع لبطولة الشهيد حسن مزجاجي للعبة الشطرنج بعدن

السبت - 18 مايو 2019 - 05:50 م بتوقيت عدن

اختتام رائع لبطولة الشهيد حسن مزجاجي للعبة الشطرنج بعدن

عدن(عدن الغد)فضل الجونة:

اختتمت مساء أمس في نادي الروضة الرياضي بالقلوعة بمديرية التواهي منافسات بطولة الشهيد حسن المزجاجي الرمضانية المفتوحة الفردية للعبة الشطرنج التي اقيمت برعاية معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد المسيري ومعالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة ونظمت من قبل اتحاد الشطرنج بعدن، لفئة الرجال والناشئين والخطف السريع، بمشاركة 44 لاعبا تنافسوا على مدى أربعة أيام خاض فيها لاعبي الشطرنج  معارك على طاولة المنافسة اظهروا قدراتهم الفكرية والأداء الرائع والمنافسة المثيرة، والتي توجت بتسمية أبطال اللعبة والتي جاءت نتائجها على النحو التالي :

فئة الرجال :

الاول/ صالح عبدالله العقربي

الثاني / باسل محمد علوي

الثالث/  علي وليد عقيل

فئة الناشئين:

الأول/ خالد وليد العماري

الثاني/ حسام الدين عبدالحكيم

الثالث/ أحمد صبري عبد الوكيل

الرابع/ عماد عمر السلامي.

فئة البراعم :

الاول/ عبده صبري

الثاني/ عبدالرحمن فوزي

الثالث/ عبدالملك وليد

فئة الخاطف:

الاول/ امجد فهمي ياسين

الثاني/ صالح العقربي

الثالث/ عبدالعزيز محمود السبعاوي.

تحية وتقدير لقيادة نادي الروضة الرياضي بقيادة الكابتن جمال محمد عمر على جهودهم المبذولة ودورهم الكبير الذي أسهم في نجاح البطولة.

وفي ختام البطولة التي حضرها المهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن ونائبه محفوظ سيف، باسل احمد عبدالله رئيس اتحاد الشطرنج بعدن، جمال محمد عمر نائب رئيس نادي الروضة ، نبيل محمد سيف مدير الأنشطة بمكتب الشباب والرياضة بعدن ، والاعلامي المخضرم علي فضل علي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والرياضة، الذي قاموا برفقة  شقيق الشهيد (هاني المزجاجي) بتكريم الابطال بالكؤوس والميداليات والجوائز المادية وسط احتفالية واجوا رائعة عكست النجاح الذي حققته البطولة، كما كرمت اسرة الشهيد حسن المزجاجي المهندس نعمان شاهر بدره تذكاري تقديرا لجهوده التي يبذلها في تنشيط رياضة عدن.

 

وفي الاتجاه الآخر انطلقت خلال ليالي شهر رمضان المبارك عدد من الأنشطة التنافسية للألعاب الرياضية المختلفة ومثلت حراك رياضي متعدد لمجمل الألعاب الرياضية وانتعاشها للأفضل، حيث انطلقت على ملاعب نادي التنس العدني بكريتر بمديرية صيرة بطولة عدن للتنس لفئة  (الناشئين 14–الشباب تحت18 – الممتاز وزوجي الكبار ) تحت شعار لا للمخدرات والذي ينظمها اتحاد عدن للتنس ضمن خطة نشاطه لعام 2019 للفترة من 10 -18 مايو 2019م بمشاركة 64 لاعب .ويشرف على البطولة لجنة المسابقات تتكون من حسين حسن ومجد طاهر وعزيز ثابت ومحمد سيف، ولاتزال منافسات البطولة مستمرة بوتيرة عالية.  

وفي اتجاه الآخر أجريت مساء أمس في نادي التنس العدني بكريتر، قرعة بطولة كرة الطاولة والذي ينظمها اتحاد اللعبة خلال الشهر الكريم ، حيث أجريت القرعة بحضور ستة أندية  مشاركة في البطولة وهي ( التلال، والشعلة، الروضة، الجلاء، الجزيره، شمسان) إضافة إلى مركز الاتحاد للعبة، وقد تخلفت خمسة أندية هي( الوحدة، الميناء، شباب المنصوره، النصر والشرطة).

وأكد مصدر بالاتحاد بأن البطولة ستكون فردية بنظام خروج المغلوب في الدور الأول والثاني، وفي الدور قبل النهائي والنهائي ستكون المنافسة الكل مع الكل، حيث انطلقت البطولة مساء أمس في قاعة نادي التنس العدني بكريتر.

وفي نادي الميناء الرياضي بمديرية التواهي تتواصل منافسات بطولتي  السنوكر والثري بول الرمضانية المفتوحة بعدن والتي نظمها اتحاد اللعبة بعدن وتستمر حتى 20 رمضان، وكانت نتائج المنافسات الأخيرة على النحو التالي :

فوز اللاعب عبدالله لبيد على اللاعب محمد صادق 0/2، فوز اللاعب عمار باحكيم على اللاعب ياسر عادل 0/2، فوز اللاعب محمد بن محمد على اللاعب أنور عصمت 0/2  فوز اللاعب فؤاد رمزي على اللاعب عظي علي0/2، فوز اللاعب علي محمد حميد على اللاعب عبدالباري إسماعيل 0/2.

وفي بطولة الثري بول

فاز اللاعب بدر خليل على اللاعب حسن خان 0/2.

كما تتواصل على ملعب نادي الجلاء الرياضي بمديرية خور مكسر منافسات بطولة كرة اليد التنشيطية التي نظمها اتحاد اللعبة بعدن خلال شهر رمضان والمشاركة فريقي حسان والشرارة من أبين ولحج.

كما افتتحت مساء أمس الأول في نادي الوحدة الرياضي بمديرية الشيخ عثمان بطولة كرة السلة لفئة الشباب الرمضانية والتي تستمر حتى 25.. رمضان، مباراة الافتتاح جمعت الوحدة مع الشعلة وكسبها الأخير لصالحه  بنتيجة 50 مقابل 28 للوحدة.

كما ينظم اتحاد كرة الطائرة بعدن خلال الثلث الأخير من شهر يونيو القادم، بطولة تنشيطية للأندية لفئة ( الأولمبي) سن 23 مواليد 1996م ومافوق، وستجري وقائعها على صالة الشهيد الحيدري التابعة لنادي شباب المنصورة بمديرية المنصورة، وقد وجه الاتحاد مذكرة رسمية إلى قيادات الأندية بعدن لاشعارهم بالموعد والتجهيز والإعداد للبطولة.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الفعاليات والمسابقات تقام برعاية معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد المسيري ومعالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري وتحت شعار (لا للمخدرات) وإشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة المؤقتة عدن في إطار اهتمامه وحرصة على استمرارية الأنشطة لعدد من الألعاب الرياضية، للرفع من مستوى تلك الألعاب وتطويرها مستقبلاً