آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-09:29م

أخبار المحافظات


منظمة (ADRA) توزع المساعدات الغذائية في شهر رمضان بمديرية الملاح محافظة لحج

الأحد - 12 مايو 2019 - 11:38 م بتوقيت عدن

منظمة (ADRA) توزع المساعدات الغذائية في شهر رمضان بمديرية الملاح محافظة لحج

لحج(عدن الغد)خاص:

نفذت منظمة أدرا (ADRA ( صباح اليوم في شهر رمضان نقطة توزيع قسائم المساعدات الغذائية ضمن مشروع المساعدة الطارئة لأبين ، الضالع ، لحج للأمن ألغدائي للفترة من )ديسمبر 2018- إلى مايو 2020م) في منطقة ( مركز القشعة – مركز الحجر – مركز الحاضنة ) بمديرية الملاح محافظة لحج للأسر البالغ عددها حوالي ( 416 ) حالة من الأسر الأشد فقرا والأيتام والنازحة التي تحتاج إلى المساعدة والدعم لتخفيف معاناتها والإيفاء ببعض احتياجاتها ..

وفي بداية التوزيع تحدث كابتن لوي فيصل صبري مسئولة نقطة التوزيع في مديرية الملاح بكلمة أوضحت فيها " إن منظمة (ادرأ ) لديها برنامج يحتوي على العديد من المشاريع التي تهدف من خلال شهر رمضان الى هذه المشاريع الخيرية في زرع القيم التكافل والإخاء بين أوساط الأسر النازحة واسر الأيتام والفقيرة التي هي تحت خط الفقر والأشد احتياجا .. مقدما شكرها للمستفيدين التي كانوا أكثر حرص بانضباطهم إن تصلهم هذه المساعدات بنظام سهولة العمل.

وأشادت " لوي " بجهود منظمة (ADRA ) ممثلة بالأخ معين محمد صالح احمد ، والأخ صلاح سيف محسن " متطوع في التوزيع" وطاقمها الإداري والفريق المجتهد التي اجتهد بان يصل هذه السلة المواد الغذائية خلال شهر رمضان بإنسانية واحترام المستفيدين وتقديرهم واستماعهم إلى أرائهم بروح العمل المعنوي وتحمل بعض الصعوبات تحت ظروفهم الراهنة.

وأشارت إلى إن المناطق التي تم النزول فيها وإعطاءهم المساعدات والسلة الغذائية تأثروا بالحروبات والنزاعات تأثر بشكل أساسي عندما لا يجدون صحة ومواد غذائية وخدمات وغيرها .

مثمنا جهود إدارة المنظمة (ADRA ) ممثلة بقيادة الأستاذ محمد باحشوان ، وإدارة مشروع البرنامج مدير المشروع وضاح محمد قاسم .. مشيدا باهتمام السلطة المحلية في محافظة لحج ومديرية الملاح واللجان المجتمعية العاملة لتي اجتهدت في اختيار المستفيدين حسب المعايير.

كما أشار الأستاذ رؤوف احمد محمد مقبل ضابط ميداني في منظمة ( أدرا )" بأهمية هذه المساعدات الرمضانية للأسر المتضررة وان عملية التوزيع كانت سلسلة حيث عبروا المستفيدين بسعادتهم ونظراتهم المبتسمة لحصولهم للسلة الغذائية التي استفاد منها أكثر الأسر النازحة والفقيرة ..مقدما شكره للكابتن لوي فيصل صبري ومنظمة (ادرأ) على دعمها المستمر بالمساعدات المستمرة حيث ستشكل دعم مميز للأسر الأشد احتياجا في الشهر الكريم .

والجدير بالذكر إن منظمة ( ادرأ) خلال الشهر الماضي عملت على التوزيع بصورة ايجابية في الثمير والملحة الربوة العليا والربوة السفلى مديرية الملاح محافظة لحج وتم استهداف لمنطقتي ( الثمير ,الملحة ( 311) ومنطقتي ( الربوة العليا والربوة السفلى ( 391) أسرة من الأسر التي تحتاج إلى دعم ومساندة .


*من سماح امداد