آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-03:50م

أخبار عدن


وزير النقل يدشن زورق الإرشاد الجديد ( خليج عدن ) التابع لمؤسسة موانئ خليج عدن

الأحد - 03 فبراير 2013 - 05:26 م بتوقيت عدن

وزير النقل يدشن زورق الإرشاد الجديد ( خليج عدن ) التابع لمؤسسة موانئ خليج عدن
وزير النقل واعد باذيب يدشن الزورق الجديد اليوم الاحد ـ عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص :

دشن د. واعد باذيب وزير النقل صباح  اليوم الأحد العمل بقارب الإرشاد البحري الجديد ( خليج عدن ) والتابع لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية.

 

 

في سياق ذلك أوضح القبطان سامي سعيد فارع الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن وفي تصريح لـ ( عدن الغد ) أن الزورق الذي تم تدشين العمل به هو أحد زوارق الإرشاد البحرية التابعة للمؤسسة وقد تم إدخاله للخدمة بهدف الاستعانة به لإنجاز عدد من المهام والعمليات البحرية الهامة ومنها مثلاً نقل ( الربابنة ) والمرشدين البحريين من موقع عملهم في الميناء إلى السفن الوافدة والمتواجدة في حدود الميناء بهدف إرشادها للدخول إلى ميناء عدن ، منوهاً بالقول : " كما يمكن  استخدام الزورق في عمليات الإنقاذ البحرية ونقل أي حالات إسعافه من السفن إلى الميناء وإنجاز غيرها من المهام البحرية الواقعة في نطاق اختصاص الميناء" .

 

 

وفي ختام تصريحه أشار القبطان سامي إلى أن الزورق ( خليج عدن ) المصنوع في إيرلندا والذي تصل قيمته لنحو مليون و( 600) ألف يورو ويبلغ طوله نحو ( 16 ) متراً وغاطسه نحو 9,1 متر وسرعته ما بين 23 ــ 24 عقدة بحرية  .. قد جرى استلامه من قبل لجنة فنية متخصصة تتبع المؤسسة وتتألف من ( ربابنة ومهندسين بحريين ) وذلك  بعد أن تم إجراء الفحوصات اللازمة له والتأكد من إمكانية عمله في شتى الظروف وفي أسوء المناخات البحرية .

 

 

حضر وقائع التدشين كل من الأخ أحمد سالم ربيع علي وكيل محافظة عدن والقبطان سامي سعيد فارع الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية ونائبه المهندس عبد الله فضيل والقبطان شفيع محسن ربان المرفأ والقبطان عادل شمسان مدير الأرصفة والساحات والقبطان أحمد البيشي مدير إدارة الصيانة البحرية وعدد من المسئولين في الميناء والمحافظة .

 

 

من/ أديب الجيلاني