آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-11:41م

أخبار عدن


ناطق وزارة الكهرباء: إدخال الوحدة الثانية لمحطة الحسوة 2 الى المنظومة الكهربائية بعدن بقدرة 23 ميجا وات

الجمعة - 10 مايو 2019 - 09:11 م بتوقيت عدن

ناطق وزارة الكهرباء: إدخال الوحدة الثانية لمحطة الحسوة 2 الى المنظومة الكهربائية بعدن بقدرة 23 ميجا وات

عدن (عدن الغد) خاص:

اشار المتحدث الاعلامي لوزارة الكهرباء في تصريح صحفي قائلا ؛ بعد عام من التوقف للوحدة الثانية لمولد محطة الحسوة 2 نتيجة للنقص في امدادات قطع الغيار تم ادخالها اليوم للمنظومة الكهربائية بجهود معالي وزير الكهرباء المهندس محمد العناني وبدعم ومتابعة دولة رئيس الوزراء د معين عبدالملك و جهود قيادة و كافة المهندسين والفنيين بكهرباء عدن،بطاقة توليدية تقدر 23ميجاوات لترتفع احمال محطة الحسوة 2 من 20 ميجا الى 43ميجا مؤكدا بان العجز الكهربائي انخفض الليلة الى 12ميجا مقارنة للعام الماضي وبنفس اليوم حيت وصل الى 155ميجا وات .

هذا وقد صرح المسبحي بحديث سابق الاسبوع الماضي بان ادخال التوربين الثاني من محطة الحسوة 2 ستشهد عدن تحسنا في منظومة الكهرباء وسيشعر به المواطنيين .

واوضح المسبحي ان اسباب الانقطاعات المتكررة في اطراف عدن التي تجاوزت الفترتين في ظل تزامن الصيف الحار بشهر رمضان المبارك هي الزيادة المفرطة في نمط استهلاك اصحاب الربط العشوائي المباشر وعدم سداد الكثير منهم للفواتير وكل تلك الاعمال تسببت باعطاب الشبكة التي تشكل 60%من الانقطاعات في تلك المناطق اضافة لغياب حملات لتوعية المواطنيين بترشيد الاستهلاك والانفلات الامني ..

وقدم المسبحي نيابة عن منتسبو وزارة الكهرباء اعتداره للمواطنيين الذين حرمو من استمرارية الكهرباء في مناطق اطراف عدن بفعل اصحاب الربط المباشر ..واكد ان عمال الطوارئ يعملون ليلا نهارا للتغلب على هذه المشكلة وفق الامكانيات المتاحة .

واضاف بان الطاقة المولدة في عدن لاتفي بحاجات سكان عدن ولحج وابين مشيرا الى ان حجم الانتاج لا يتجاوز 380ميجاوات في حين ان حجم الاستهلاك يناهز 500ميجاوات .

ويقول المسبحي ان الازمة الكهربائية ليست وليدة اليوم نتيجة لسؤ التخطيط لحجم نمو الطلب المتزايد سنويا على الكهرباء,وفي تاخر انشاء محطات جديدة لتوليد الطاقة تنهي العجز بشكل نهائي.