آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار عدن


البرنامج الوطني للإمداد الدوائي يصرف مخصصات محافظة أرخبيل سقطرى

الخميس - 09 مايو 2019 - 07:34 م بتوقيت عدن

البرنامج الوطني للإمداد الدوائي يصرف مخصصات محافظة أرخبيل سقطرى

عدن – عمرو قريش

 

 

 

    صرف البرنامج الوطني للإمداد الدوائي أدوية ومستلزمات طبية لمحافظة أرخبيل سقطرى التي تأتي تحت إطار الخطة المعتمدة من وزارة الصحة .

 

     وقالت الدكتورة سعاد عبده ميسري مديرة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي إنه تم صرف الأدوية والمستلزمات الطبية لمحافظة أرخبيل سقطرى التي تقع على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج عدن، على بعد 350 كم جنوب شبه الجزيرة العربية .

 

   وأضافت أن هذا الدعم شمل العديد من المحافظات اليمنية المحررة ونازحي المحافظات الغير محررة حسب خطة معتمدة من وزارة الصحة العامة والسكان , وذلك لرفع من الخدمات الصحية بالمراكز الصحية والمستشفيات للمواطنين .

 

    من جانبه قال د . سعد عامر العمودي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان لمحافظة أرخبيل سقطرى رفد البرنامج الوطني للإمداد الدوائي أدوية ومستلزمات طبية , وخصص لنا حصة مناسبة مراعين فيها الظروف البيتوغرافية والظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها سكان سقطرى .

 

    وشكر د . العمودي البرنامج الوطني للإمداد الدوائي لتواصلهم الدائم بنا وإشعارنا بكل ما يتم تخصيصه من حصة لتستمر المحافظة بتقديم الراعية الطبية المناسبة للمواطنين , لبعدها الجغرافي وموقعها , وتعرضنا للعديد من الكوارث الطبيعية من الإعصارات وغيرها .