آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-10:11م

أخبار المحافظات


مكتب الشباب والرياضة بأبين يكرم بعثة الشطرنج الحائزة على الوصيف في المباريات الدولية

السبت - 04 مايو 2019 - 10:32 ص بتوقيت عدن

مكتب الشباب والرياضة بأبين يكرم بعثة الشطرنج الحائزة على الوصيف في المباريات الدولية

زنجبار(عدن الغد)نظير كندح:

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم .. أقام صباح أمس الخميس مكتب الشباب والرياضة وإتحاد أبين للشطرنج بديوان المحافظة حفل تكريم لبعثة منتخب أبين للشطرنج المشارك في بطولة المحبة والسلام الدولية المقامة في محافظة المهرة.

وفي الحفل ألقى مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة الكابتن/ أحمد صالح الراعي كلمةً بالمناسبة أشار فيها إلى إهتمام المكتب بالمواهب الرياضية والمبدعين الشباب في كل المجالات على مستوى الأندية والمدارس والتي نشعر بإنجازاتهم مشيراً أن مشاركات شباب أبين بالمنافسات المحلية أو العربية والدولية سجلت وتسجل على الدوام أرقام متقدمة في هذه المنافسات مايرفع إسم أبين في المكانه المرموقه مؤكداً دعم مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة لهذه الطاقات الشبابية المبدعة  والذي نستمد دعائمة من قيادة السلطة المحلية ممثلةً بالأخ المحافظ راعي الشباب والرياضة اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ووزارة الشباب والرياضة ممثلةً بالأستاذ/ نائف البكري .. شاكراً لإتحاد الشطرنج على نجاحاته وعلى نشر هذه اللعبة على مستوى أندية المحافظة.

 

وفي تصريح خاص لرئيس إتحاد أبين للشطرنج الكابتن/ علاء باحكر أوضح فيه : اليوم نقيم هذا الحفل التكريمي للمشاركين في البطولة الدولية للمحبة والسلام للفئات العمرية  المقامة في محافظة المهرة وكذلك مشاركة منتخبنا للفئات العمرية للمناطق المحررة المقامة في محافظة عدن وحصولهم على مرتبة الوصيف والميداليات الفضية شاكراً لمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة على دعمه لأنشطة الإتحاد وصولاً لتعميم هذه اللعبة الذهنية الهامة بمختلف الأندية والمدارس بالمحافظة إضافةً لكل من أسهم في دعم أنشطتنا.

 

هذا وكان مدير مركز " أبين " الإعلامي نظير كندح قد كُرم ضمن المكرمين من الإعلاميين بشهادة تقديرية على جهوده في إبراز عمل ودور الأنشطة الشبابية ومنها مجال لعبة الشطرنج إعلامياً.

 

الجدير ذكره أن إتحاد أبين للشطرنج يستعد هذه الأيام لإعداد منتخب المحافظة المشاركة في البطولة العربية للشطرنج والتي ستقام في الأردن في يوليو المقبل والمشاركين فيها المواهب علي عبدالله سنان والطفلة/ نعمه ربيح.