آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-11:04ص

أخبار المحافظات


ثانوية الزهراء بخنفر تقيم حفلًا تكريميًا

السبت - 04 مايو 2019 - 01:27 ص بتوقيت عدن

ثانوية الزهراء بخنفر تقيم حفلًا تكريميًا
تصوير : بشير الزيدي

أبين(عدن الغد)خاص:

أقيم بثانوية الزهراء للبنات بمدينة جعار مديرية خنفر حفلًا تكريميًا حضره محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين بمناسبة الذكرى الــ 22 لتأسيس الثانوية واختتام العام الدراسي 2018 - 2019 م .

وألقت مديرة ثانوية الزهراء الاخت طلحة الفضلي كلمة رحبت خلالها بالضيوف وتحدثت عن بداية تأسيس الثانوية ومن ساعد على تأسيسها ، وأشارت إلى المشاركات التي تقوم بها الثانوية في المعارض العلمية وحصولها على المركز الأول في المحافظة والخامس على مستوى الجمهورية واستعرضت النتيجة التحليلية والتي بلغت 91% .

وهنأ محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين بناته الطالبات والمعلمات على مرور 22 عامًا على تأسيس الثانوية .. وحيا جهود المعلمات و الطالبات المثابرات وادارة الثانوية في سطوع هذا الصرح التعليمي ..

وقال محافظ أبين :" نظرتنا إلى بناتنا هي نظرة المستقبل ، وأن شباب أبين منهم من نزف ومنهم رحمهم الله استشهدوا في جبهات القتال دفاعًا عن محافظة أبين ، والان تعد الأجيال ويربى الأبناء ليكونوا السند وقادات التنمية وبناة الوطن .

وأكد المحافظ أن التركيز أكثر سيكون على قطاع التعليم في مديرية خنفر والتي تبلغ مساحتها اكبر من محافظة عدن وأن ذلك يتطلب جهودًا للإرتقاء بالعملية التعليمية، لافتًا أن تعليم الفتاة سيعطى اهتمام بالغ خصوصًا في مديرية سباح وسرار وجيشان وأنه لابد من افتتاح مدارس لكل مراحل التعليم .

وأوضح محافظ أبين أن السلطة المحلية تسعى لإلحاق الفتاة في التعليم الفني والمهني والجامعة وستعمل على تحقيق طموحاتهن.

وأشار إلى أن الكثافة الطلابية تحتاج إلى توسيع المنشآت التعليمية وأنه يجب الاستغلال الأمثل للدعم المقدم من المنظمات وتسخيرها لبناء عدد من المدارس ..

وبهذه المناسبة تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية قدمها طالبات ثانوية الزهراء .

وفي ختام الحفل قام محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين بتكريم الطالبات الأوائل في الثانوية ، كما تم تكريم محافظ المحافظة اللواء ركن أبوبكر حسين بدرع الوفاء من قبل إدارة ثانوية الزهراء نظير مايقدمه من رعاية واهتمام بالجانب التربوي والتعليمي ، وكذلك تم تكريم مدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري ومدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري ومدير مكتب التربية والتعليم بخنفر محمود سبعة وتكريم المرحوم الوالي وشعتل لإسهامهم في تأسيس الثانوية ، كما تم تكريم الحاج ياسر عسيري لتكفله بإقامة الحفل ، واختتم الحفل بتكريم مديرة ثانوية الزهراء الاخت طلحة الفضلي من قبل الطاقم التعليمي لما بذلته من جهود في رقي الثانوية وتميزها بمخرجاتها التعليمية ..

حضر الحفل وكيل محافظة أبين العميد محمد الجحما ومدير شرطة أبين العميد الخضر النوب والمستشار علي الخضر مجمل ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي أحمد السيد عيدروس وعدد من الشخصيات الإجتماعية والتربوية .


*من محمد ناصر مبارك