آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-12:56م

أخبار المحافظات


برعاية منظمتي كير والإنقاذ الدولية السلطة المحلية تعتمد عدد من المشاريع بمديرية طور الباحة

الخميس - 02 مايو 2019 - 11:28 م بتوقيت عدن

برعاية منظمتي كير والإنقاذ الدولية السلطة المحلية تعتمد عدد من المشاريع بمديرية طور الباحة

لحج (عدن الغد ) خاص :

شارك مدير عام مديرية طورالباحة الاستاذ/عبدالرقيب البكيري صباح اليوم ورشة العمل التي إقامتها منظمتي كير والإنقاذ الدولية في قاعة مستشفى ابن خلدون في بمحافظة لحج.

وشملت الورشة محافظتي عدن ولحج واستهدفت المديريات في كلا من محافظة عدن وهي مديريات البريقا ومديرية دار سعد ، ومن محافظة لحج مديرية طورالباحة ومديرية المضاربة.

وخلال هذه الورشة تمت مناقشة المشاريع المستهدفة خلال العام 2019م واستعراض ماتم تنفيذه في مجال الصحة والمياه في تدخلات المنظمتين.

فقد ناقش مدير عام طورالباحة البكيري ومدير مكتب الصحة بالمديرية احمدهيكل أهم المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة في مديرية طورالباحة وهي كالتالي :

( في مجال المياه)

1-اعتماد مضخة بالطاقة الشمسية لمشروع وادي شعب بعدد 128 لوح شمسي وبقدرة325 وات.

2- البدء بالعمل بشبكة طوله 3000 متر في منطقة نفاخة وبناء قاعدتين لمنطقتي نفاخة السفلى ونفاخة العلياء وتوريد خزانيين سعة5000 لتر لكل خزان كنقاط توزيع.

3- بناء 50 حمام في منطقة شصر المشاريج.

4- بناء 20 حمام و20 بيارة عراعرة المشاريج.

5-النقد الغير مشروط في منطقة امشعيبي لعدد 88 حالة.

6- تأهيل المتطوعين وتدريبهم في توعية النظافة.

كما تم مناقشة بعض المشاريع التي تم مسحها سابقا بموجب الرفع والمتابعة من قيادة السلطة المحلية ومنها المناطق التي مياه أبارها مالحه ولابديل لديهم والتي سيتم التدخل فيها بنظام التحلية.

يذكر أن مدير عام مديرية طورالباحه الأستاذ عبدالرقيب البكيري كان قد وعد أبناء منطقة وادي شعب في المديرية بتوفير الطاقة الشمسية لمشروع المياه كبديل للضخ بواسطة مادة الديزل والباهظة التكاليف .

حضر ورشة النقاش لتلك المشاريع ممثلين عن المديريات الأربع  المستهدفة وعن المنظمتين المهندس /مروان اليماني  والمهندس /عمر الشيخ م/احمد حقيف منظمة كير و د/نبيل ناجي  مدير الصحة في لجنة الإنقاذ الدولية وممثلين اللجان المجتمعية .