آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-09:10م

أخبار المحافظات


الفاو وميار يدشنان توزيع 200 منظومة ري بالتقطير في محافظة شبوة

الخميس - 02 مايو 2019 - 09:20 م بتوقيت عدن

الفاو وميار يدشنان توزيع 200 منظومة ري بالتقطير في محافظة شبوة

(عدن الغد) خاص

دشنت منظمة الفاو وبالتعاون مع مؤسسة ميار صباح يوم امس الاربعاء توزيع  200 منظومة ري لمشروع دعم سبل المعيشة الزراعية الطارئة الزراعية للأسر الأكثر ضعفاً  في اليمن بمحافظة لحج – حضرموت -شبوة.

بتمويل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وتنفيذ منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالشراكة مع مؤسسة ميار للتنميةMFD .

دشن يوم امس توزيع 200 منظومة ري بالتقطير في محافظة شبوة لعدد من المزارعين في مديريتي عتق وحبان بالإضافة الى بذور الخضروات ( باميا – بسباس – بصل ) وسيستمر التوزيع لمدة اربعه أيام  يصاحبها عملية التوعية للمستفيدين من هذه المدخلات  والذين يقدرون بـ 200  مستفيد.

حضر التدشين المهندس سعيد التنح /نائب مدير الزراعة بالمحافظة والمهندس علي بن ذياب / مدير الزراعة عتق والمهندس محمد الشيبة البابكري / مدير الزراعة حبان والأستاذ امين المحضار مدير الخدمات وممثل السلطة المحلية والأستاذ يسلم بالشرم منسق مؤسسة ميار للتنمية والعديد من الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

الجدير الذكر ان المشروع يستهدف 10940 مستفيداً في محافظات: لحج، شبوة، حضرموت وتم خلاله توزيع 22 طن من بذور المحاصيل الزراعية، 665 طن من الأعلاف الحيوانية، 5.71 طن من بذور الخضروات، وكذلك توزيع المعدات الزراعية اليدوية لـ 5190 مستفيداً و200 منظومة ري بالتقطير.

يهدف المشروع لتحسين الأمن الغذائي والتغذية للأسر الأكثر استضعافاً في مديريات: الشحر، المسيمير، طور الباحة، عتق وحبان. يتضمن ذلك تحسين وتنويع الأغذية وفي نفس الوقت تعزيز قدرات الإنتاج المستقبلي للخضروات ذات القيمة الغذائية للأسر الضعيفة