آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-01:42ص

أخبار المحافظات


بدعم من مركز الملك سلمان .. محافظ محافظة لحج يدشن توزيع أدوات المهنة لـ 100 مستفيدة من معيلات الأسر بلحج

الخميس - 02 مايو 2019 - 08:14 م بتوقيت عدن

بدعم من مركز الملك سلمان .. محافظ محافظة لحج يدشن توزيع أدوات المهنة لـ 100 مستفيدة من معيلات الأسر بلحج

لحج(عدن الغد)خاص:

دعم من مركز الملك سلمان .. مشروع تحسين سبل العيش يدشن توزيع أدوات المهنة لـ 100 مستفيدة من معيلات الأسر بلحج.

 
دشن مشروع تحسين سبل العيش اليوم الخميس بمكتب الثقافة بمدينة الحوطة بمحافظة لحج تسليم أدوات المهنة لمعيلات الاسر وقطاع الزراعة الممولة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية التي ينفذها ائتلاف الخير الإنسانية.
 
وخلال عملية التدشين سلم محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي أدوات المهنة لـ100 معيلة من المشاركات في الدورات التدريبية التي نظمها المشروع خلال 45 يوما في مجالات الكوافير، وصناعة المعجنات، والخياطة والتفصيل، وصناعة البخور والعطور، صيانة الجوالات ، والإسعافات الأولية إضافة إلى دورة في ادارة المشاريع الريادية.
 
وفي كلمة لمحافظ محافظة لحج اللواء أحمد تركي قال فيها إن حفل توزيع أدوات المهنة اليوم للمتدربين والمتدربات هو بداية مرحلة جديدة من العمل الجاد والمكمل للمرحلة الأولى التي تمثلت بفترات التدريب لتحقيق هدف المشروع في تحسين مستوى العيش للمستهدفين والمستهدفات.
 
ودعى تركي جميع المستهدفين أن يثبتوا جدارتهم واستحقاقهم لأدوات المهنة من خلال عكس مخرجات التدريب على الواقع العملي وان مشاركتهم لم تكن مجرد تحصيل حاصل وتمضية وقت فراغ بل كانت مشاركة تحقيق الهدف الذي من أجله اقيمت تلك الدورات.
 
كما عبر تركي عن شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وائتلاف الخير للاغاثة الإنسانية على ما قدموه من دعم سخي وجهود جبارة في تأهيل معيلات الأسر وعاملي القطاع الزراعي لتحسين مستواهم المعيشي الذي تدهور بفعل الحرب الدائرة منذ أربع سنوات.
 
وفي نفس السياق قال ضابط التدريب والتأهيل بمشروع سبل العيش الدكتورة اسماء الشقري إن الإدارة حرصت أن تكون مخرجاته ذات أثر مستدام تصنع منه قصص نجاح متميزة على مستوى كل القطاعات التي يتكون منها المشروع وهي قطاع النقد مقابل العمل وقطاع الزراعي والسمكي وقطاع تدريب وتأهيل معيلات الأسر وتمكين الشباب.
 
وأضافت أن المشروع يغطي خمس محافظات هي عدن - لحج - حضرموت - شبوة -الجوف ويستفيد منه 3750 مستفيد بطريقة مباشرة و 18750 مستفيد بطريقة غير مباشرة ويهدف لتعزيز قدرات المجتمعات على الصمود وتطبيع الوضع العام في اليمن من خلال التعافي المبكر .
 
وأكدت أن نسبة الانجاز في المشروع بشكل عام اكثر من 76٪ فيما بلغ نسبة انجاز قطاع التدريب والتأهيل المهني 94٪ بعد أكثر من 9 أشهر من التخطيط والتنفيذ والمتابعة والتقييم ، واكثر من 4 أشهر من التدريب المهني والإداري لمعيلات الأسر.