آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:58م

أخبار عدن


السلطة المحلية تدشن مشاريع البنية التحتية لمدينة درة عدن السكني

الخميس - 02 مايو 2019 - 06:35 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية تدشن مشاريع البنية التحتية لمدينة درة عدن السكني

عدن (عدن الغد) خاص:

قام وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي ، ورئيس المنطقة الحرة حسن حيد ، اليوم في عدن ، بوضع حجر الاساس لمشروع استكمال البنية التحتية لمدينة درة عدن السكني وتأهيل كورنيش المدينة ، التي تنفذه شركة نخيل عدن اليمنية السعودية للتنمية العقارية المحدودة .

ويأتي هذا التدشين برعاية رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي ، ومحافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع .

وفي التدشين اشار الزامكي ، ان مشروع درة عدن السكني يعتبر من اهم المشاريع الاستثمارية الحقيقية التي تنفذ في العاصمة المؤقتة عدن بنظام مغلق يمتلك خدمات متطورة لسكانها ، كما يخدم ابناء مدينة عدن بشكل عام التي استعادت عافيتها بعد الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيا الحوثي في 2015 .

وأكد ، ان السلطة المحلية بعدن تشجع الاستثمار الحقيقي الذي يخدم عدن والمحافظات الاخرى بالتنسيق مع المنطقة الحرة لتحقيق نهضة تنموية شاملة لمدينة عدن تقدم فرص عمل للكثير من الشباب العاطلين عن العمل ، والسعي الى تنفيذ التوجه العام من الحكومة اليمنية والسلطة المحلية والمنطقة الحرة بسحب جميع المشاريع الوهمية من قبل المستثمرين الذين لم ينفذوا مشاريعهم في الوقت المحدد وفقا للفترة القانونية المتفق عليها .

كما أكد رئيس المنطقة الحرة حسن حيد ، اهتمام المنطقة الحرة بتشجيع المستثمرين لتنفيذ مشاريع استثمارية حقيقية من خلال تقديم كافة التسهيلات والضمانات المطلوبة التي تساهم في خدمة ابناء مدينة عدن رغم الظروف الصعبة التي تعاني منها ، والسعي الى اعادة الوضع الاستثماري الى وضعه الصحيح والوصول الى مرحلة النمو والتقدم في كافة المجالات الخدمية والتنموية .

واوضح مدير شركة نخيل عدن اليمنية السعودية ومدير مشروع درة عدن احمد بن سويدان ، ان اليوم يتم تدشين مشروع استكمال البنية التحتية لمدينة درة عدن السكني والمتمثل في تنفيذ اعمال الطرقات بطول 128 الف متر مربع على مدى 8 اشهر ، وتأهيل شبكة المياة في المدينة السكنية ، وتأهيل كورنيش المدينة المغلقة مع توفير الخدمات الترفيهية للكورنيش .. مشيرا بان مشروع دورة عدن سينفذ بعد عيد الفطر المبارك ماتبقى من مراحله والتي تشمل بناء 53 عمارة سكنية بعدما تم الانتهاء من بناء 85% من بناء الفلل السكنية والانتهاء من ادخال الكهرباء والصرف الصحي للمشروع .