آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-08:30ص

مجتمع مدني


كاك بنك يدرب موظفي فروعه على مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن

الثلاثاء - 30 أبريل 2019 - 09:40 م بتوقيت عدن

كاك بنك يدرب موظفي فروعه على مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

أكد الاستاذ حاشد الهمداني الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني الزراعي كاك بنك أن الحكومة الشرعية حريصة على إعادة تفعيل النشاط المصرفي للبنك الحكومي وتفعيل كل الخدمات لغرض خدمة المجتمع وتحقيق الرضى للعميل وتجنيب البنك لأي مخاطر  تؤثر على سير عمل البنك وحيادته ونأيه عن اي صراع قائم.

وأكد الهمداني  في كلمة له بافتتاح البرنامج التدريبي لموظفي البنك بفروع عدن مساء اليوم الثلاثاء بقاعة كريتر عدن -حول مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب101- قرب الانتهاء من إنشاء  إدارة عامة مصغره  للبنك في العاصمة  عدن وفقا لمتطلبات المرحلة .

 مشيدا بالمناسبة على حرص الدولة ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على ضمان حماية أموال البنك والحفاظ على مقدراته وإنهاء أي ممارسات دخيلة او مضرة بمستقبل عمله كمؤسسة مصرفية حكومية رائدة تخدم الجميع من صعدة الى المهرة .

واكد الهمداني حرصه وقيادة الدولة والبنك المركزي على وحدة كاك بنك ورفض أي مساع لتقسيمه أو الإضرار بمصادر تمويله ومكانته وحصته السوقية الأكبر وتكامل شبكة فروعه ومكاتبه الأوسع في عموم البلاد.

وطمئن الرئيس التنفيذي الموظفين على اهتمام الإدارة بتأهيلهم وتحسين أوضاعهم والمضي قدما وثقته بالكوادر النوعية والمميزة في البنك والتي تستطيع تحقيق أهداف  البنك، وحثهم على العمل ضمن الفريق الواحد في جميع محافظات الجمهورية لاستعادة فاعلية نشاط البنك.

وأوضح الهمداني أن إدارته استطاعت تفعيل حسابات البنك في المملكة العربية السعودية والتحويلات للمغتربين وسوف يتم  تدشين الخدمة إرسال واستقبال الحوالات من المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة بتحويلات المغتربين  بدول الخليج وإعادة تفعيل الحسابات والإعتمادات المستندية عبر البنك المركزي اليمني .مؤكدا أن أوضاع البنك على خطى الاستقرار وان الأمور تحت السيطرة بفضل الله وجهود الحكومة  وقيادة البنك المركزي السابقة والحالية.

وتقدم الرئيس التنفيذي بتهانيه القلبية إلى الموظفين بمناسبة عيد العمال متمنيا لهم كل الخير والتوفيق والخروج بالفائدة المعرفية القيمة والنتائج المرجوة من البرنامج التدريبي الهام.

ومن جانبه أشاد الأستاذ منصور راجح وكيل البنك المركزي المساعد لقطاع الرقابة على البنوك بأهمية الدور المصرفي الذي يشكله كاك بنك كأحد أبرز البنوك التي يعتمد عليها البنك المركزي في جهوده لإعادة استقرار الصرف وإعادة الدورة المالية من السوق السوداء إلى البنوك بفعل مايمتلكه من حصة سوقية كبيرة وجمهور واسع.مشيرا إلى حرص البنك المركزي على دعم وتعزيز جهود البنوك  وعودة فاعلية العمل المصرفي .متمنيا للمشاركين التوفيق والنجاح والخروج بالمعارف اللازمة لمحاربة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وحضر حفل افتتاح البرنامج التدريبي -الذي يدرب فيه الخبير الدولي في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الأستاذ رشيد الانسي مدير مكتب محافظ البنك المركزي بسام عثمان  والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي شكيب عليوه ومدراء فروع البنك بعدن وآخرين.