آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-12:18ص

أخبار المحافظات


بتمويل مركز الملك اختتام برامج التدريب لـ٢٤٥ امرأة وشاباً في شبوة

الثلاثاء - 30 أبريل 2019 - 12:02 ص بتوقيت عدن

بتمويل مركز الملك اختتام برامج التدريب لـ٢٤٥ امرأة وشاباً في شبوة

شبوة(عدن الغد)خاص:

احتفل مشروع سبل العيش الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنفذ بواسطة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية اليوم في عتق باختتام برامج التدريب المهني لمائتين وخمسة وأربعين امرأة وشاباً ، والذي تم اكتسابهم مهارات مهنية وحرفية في مجالات التوصيلات الكهربائية وصيانة الجوالات والخياطة والكوافير وصناعة البخور والحلوى وعلى فترات متفاوتة.

وخلال الاحتفال الذي أقيم بقاعة مركز الشاعر يسلم بن علي بمدينة عتق عبر محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو عن سعادته بحضور حفل اختتام هذه الدورات المهنية لهذه الكوكبة الكبيرة من النسوة والشباب ، وبارك تخرجهم وحصولهم على المهن التي تمكنهم من التوجه لسوق العمل وكسب لقمة العيش ، منوهاً باهمية هذه النوع من البرامج المناسبة لكل من المرأة والشباب ، مؤكداً على دورها في التخفيف من البطالة التي يعيشها الشباب وجعلهم يتوجهون في الاتجاه الصحيح للمشاركة في بناء الوطن.

ووجه المحافظ بن عديو جهات الاختصاص بمنح هؤلاء الشباب الأولوية في فرص العمل في الشركات بحسب تخصصاتهم المهنية ، لافتاً بالاهتمام بالمرأة والعمل على تمكينها لتأخذ حقها ونصيبها الكامل في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وثمن استفادة هذه الكوكبة من النساء والشباب من برامج التدريب التي وفرها لهم مشروع سبل العيش وأسهمت في خلق فرص عمل  مناسبة لكل منهم ومما يسهم في تحسين مستوى معيشتهم ويزيد من قدرات المجتمع على الصمود وتطبيع الوضع العام في المحافظات المحررة.

وطالب محافظ شبوة محمد بن عديو  بمواصل مثل هذه المشاريع النوعية التي يحتاج المجتمع ولها الأثر الاقتصادي المستدام.

من جانبه أعلن مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني بالمحافظة ناصر حبتور عن انطلاقة  الرسالة العلمية والمهنية للمعهد التقني الصناعي بالمحافظة ، منوها برعاية قيادة المحافظة  له وحرصها على استكمال إنشاء وتجهيزات المعهد ومساعدته على فتح مساق الدبلوم التقني والمهني وغيرها من الأقسام التي يحتاجها سوق العمل.

وألقيت كلمة عن قيادة المشروع ثمن فيها عبدالله باعباد رعاية المحافظة لانشطة المشروع وتعاونها المستمر من اجل انجاحها ، لافتاً باستفادة مائيتين امرأة من معيلات الأسر وخمسة وأربعون شابا من برامج التدريب.. معرباً عن أمله في قدرات هذه الكوكبة من الخريجين والخريجات في تكوين قصص نجاح حقيقية تسهم في تحسين مستوى حياتهم المعيشية.

وفي الحفل الذي حضره مدير عام عتق علي عامر ومنسق مشروع سبل العيش عبدالله الشريمي تم توزيع ادوات المهن الحرفية على المستفيدين من برامج التدريب.