آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-05:43م

أخبار عدن


في لقاء المحافظ بوفد المنظمة .. الاتفاق على زيادة دعم منظمة كير العالمية لقطاعي التنمية وتعزيز القدرات الاجتماعية بعدن .

الأحد - 28 أبريل 2019 - 05:11 م بتوقيت عدن

في لقاء المحافظ بوفد المنظمة .. الاتفاق على زيادة دعم منظمة كير العالمية لقطاعي التنمية وتعزيز القدرات الاجتماعية بعدن .

عدن ( عدن الغد) عبدالسلام هائل

التقى اليوم محافظ محافظة عدن / احمد سالم ربيع بوفد منظمة كير العالمية برئاسة / محمد سعد الطويلي نائب مدير منظمة كير .

وجرى خلال اللقاء الذي حضره مديرادارة التخطيط والتعاون الدولي / انتصار عبد الرشيد ، ومديرة مكتب منظمة كير العالمية بعدن ، بحث اوجه ومجالات التعاون التي تساهم المنظمة بدعمها في القطاعات المختلفة .

وخرج اللقاء بالاتفاق على تعزيز اوجه التعاون والدعم المقدم من منظمة كير العالمية لمحافظة عدن بقطاعي التنمية ( التعليم والتدريب المهني والتقني ) والمياه والاصحاح البيئي وفي مجال تعزيز القدرات الاجتماعية واستضافة النازحين والمساعدة في تحقيق الامن الغذائي ، على ان يتم ذلك عبر مكتب التخطيط والتعاون الدولي .

واكد محافظ عدن اهمية اطلاع قيادة المحافظة على انجازات المنظمة خلال الفترة الماضية والحرص على توسيع مجالات الدعم لتشمل القطاعات الخدمية ذات الاولوية في الاحتياج .مؤكدا انه سيتم تسهيل مهام المنظمة في تنفيذ مشاريعها بالتنسيق والتعاون مع قيادة السلطة المحلية وعبر مكتب التخطيط والتعاون الدولي .

واطلع محافظ عدن وفد منظمة كير على الاجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية لايواء المهاجرين الغير شرعيين من الافارقة بمافي ذلك تخصيص معسكر اللواء الخامس لايوائهم .
مشيرا الى ان تعاون منظمة الهجرة الدولية لم يكن بنفس المستوى المطلوب .

من جانبه اكد نائب مدير منظمة كير العالمية / محمد سعد الطويلي أن المنظمة تعمل على تنفيذ ستة مشاريع في خمس مديريات ( البريقة ، دارسعد ، صيرة ، الشيخ عثمان والتواهي ) في مجالات تعزيز القدرات الاجتماعية والخدمات العامة كالمياه والصرف الصحي وغيرها .
مبديا استعداد المنظمة لتوسيع مجالات الدعم للمشاريع الخدمية التي سترفع بها قيادة المحافظة وفي مختلف القطاعات .