آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-11:30ص

أخبار عدن


محافظ عدن يناقش مع الغزالي الاستعدادات لاعادة افتتاح مستشفى أطباء بلاحدود

الأحد - 28 أبريل 2019 - 05:06 م بتوقيت عدن

محافظ عدن يناقش مع الغزالي الاستعدادات لاعادة افتتاح مستشفى أطباء بلاحدود

عدن ( عدن الغد) عبدالسلام هائل

استقبل محافظ محافظة عدن / احمد سالم ربيع اليوم بمكتبه بديوان عام المحافظة نائب مدير بعثة اطباء بلاحدود الفرنسية وكابلا أولتر مدير مشروع عدن وماثيو سنتريل ممثل المنظمة للشؤون الامنية بحضورالدكتور/ جمال خدابخش مديرعام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن .

وفي مستهل اللقاء رحب محافظ عدن احمد سالم ربيع علي بوفد بعثة أطباء بلاحدود ومشيدا بدورهم في تقديم الخدمات الصحية للمرضى خصوصا جرحى الحرب .

وعبر المحافظ سالمين عن ادانته للحادث المؤسف الذي تعرض له احد نزلاء المستشفى دون مراعاة لحرمة المستشفى مشيرا الى ان الجهات المختصة لديها ملف القضية بالكامل وتحرص على اتخاذ اجراءاتها وفق القانون.

واكد حرص قيادة المحافظة والاجهزة الامنية في العمل على حماية المستشفى والعاملين فيها على اكمل وجه ممكن ، وبمايضمن سلامة الاطباء واستمرار عمل المستشفى الذي يقدم خدماته مجانا لقطاع واسع من المرضى وجرحى الحرب وكانت له انجازات واضحة وكبيرة في هذا المجال .

من جانبه استعرض غزالي عثمان محمد نائب مدير بعثة اطباء بلاحدود الاثار السلبية التي انعكست جراء ذلك الحادث المؤسف والذي ادى الى اغلاق مستشفى اطباء بلاحدود كرسالة واضحة من البعثة ازاء ما تعرضت له المستشفى من عمل عدائي ومناف للاخلاق والاعراف والقوانين اليمنية والدولية ، وأن عملها إنساني بحت وتقدم خدماتها الصحية منذ ايام الحرب ٢٠١٥م دون إنقطاع وفي احلك الظروف واصعب الاوقات ، وتحظى باحترام وتقدير شعبي ورسمي كبير.

واكد استعداد البعثة لاعادة افتتاح العمل بمستشفى اطباء بلاحدود خلال الايام القادمة وتجري حاليا استكمال الترتيبات اللازمة لاعادة افتتاحه في القريب العاجل .