آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار وتقارير


مسؤولة أممية تؤكد أن الوضع الانساني في اليمن بالغ الصعوبة

السبت - 27 أبريل 2019 - 07:03 م بتوقيت عدن

مسؤولة أممية تؤكد أن الوضع الانساني في اليمن بالغ الصعوبة

الأمم المتحدة(عدن الغد)وكالات:

 

أكدت المنسقة المقیمة للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانیة في الیمن/ لیز غراندي، أن الأزمة الإنسانیة في الیمن تزداد سوءاً، فھي أزمة إنسانیة بالغة الصعوبة.
 
وعبرت "لیز" عن اشادتها خلال لقائھا الیوم بالمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانیة الدكتور عبدالله بن عبدالعزیز الربیعة، بمقر المركز في الریاض، بجھود المملكة العربیة السعودیة، ودولة الإمارات العربیة المتحدة على مساھتھم بـ 200 ملیون دولار أمریكي التي جرى تقدیمھا لثلاث منظمات تابعة للأمم المتحدة فيھذا الشھر، حیث جرى تقدیم 140 ملیون دولار أمریكي لبرنامج الأغذیة العالمي، و40 ملیون دولار أمریكي للیونیسف، و20 ملیون دولار أمریكي لمنظمة الصحة العالمیة.
 
وأوضحت غراندي أن التمویل الذي تلقاه برنامج الأغذیة العالمي أتاح الحفاظ على حیاة 3 ملایین شخص، مفیدة أنھ سیتم استخدام ھذا التمویل المقدم للیونیسیف ومنظمة الصحة العالمیة لمكافحة وباء الكولیرا وتحسین التغذیة وسیكون تأثیره ھائلاً جداً.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزیز التعاون ودعم آلیة العمل الإغاثي والإنساني في الجمھوریة الیمنیة، واستعراض سیر العمل ھناك، إضافة إلى الموضوعات ذات الاھتمام المشترك في الیمن.