آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:27م

أخبار عدن


وزير النفط والمعادن يلتقي مدير مراكز الكلى بشبوة ويشيد بخدماتها لمرضى الفشل الكلوي

الجمعة - 26 أبريل 2019 - 09:49 م بتوقيت عدن

وزير النفط والمعادن يلتقي مدير مراكز الكلى بشبوة ويشيد بخدماتها لمرضى الفشل الكلوي

عدن ( عدن الغد ) خاص :

التقى معالي وزير النفط والمعادن المهندس اوس عبدالله العود امس الخميس في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن الاستاذ ناصر مذيب مسلم مدير مراكز الكلى بمحافظة شبوة.

واطلع الوزير العود على اوضاع مراكز غسيل الكلى بشبوة ومستوى الخدمات التي تقدمها لمرضى الفشل الكلوي و اطلع على حجم التجهيزات في المستشفى التخصصي الخيري لامراض وجراحة الكلى والمسالك البولية بمدينة عزان.

حيث اوجز مدير مراكز الكلى بشبوة بن مسلم المشاكل التي تواجهها مراكز الغسيل بشبوة لافتا الى ازدياد الاقبال عليها من المرضى من ابناء المحافظة و عدد من المحافظات وهو الشي الذي يفوق قدراتها الاستيعابية المتزامن مع صعوبة الحصول على اجهزة غسيل اضافية والموازنه التشغيلية الكبيرة .


واستمع ايضا الى اهم الصعوبات التي تواجهه استكمال تجهيز وتشغيل المستشفى التخصصي الخيري لامراض وجراحة الكلى والمسالك البولية .

بدوره أثنى وزير النفط والمعادن على جهود القائمين على مراكز غسيل الكلى بمحافظة شبوة في تقديم الخدمات الطبية المميزه و الجليلة لمرضى الفشل الكلوي.
مشيدا باستمرار عملها خلال الفترة السابقة التي كانت تعيش فيها البلاد وضعا أستثنائيا وفي وقت توقفت فيه الكثير من المرافق الصحية.
مثمنا الجهود الكبيره التي بذلت لتاسيس المستشفى التخصصي الخيري لامراض وجراحة الكلى والمسالك البولية بمدينة عزان .

مؤكدا استمرار دعم وزارة النفط والمعادن للمستشفى التخصصي للكلى ومراكز غسيل الكلى بمحافظة شبوة وبحسب الامكانيات المتاحة اسهاما منها في استمرار عملها وخدماتها الطبية الجليلة حيث اكد معالي الوزير وبالتنسيق مع الاخ محافظ محافظة شبوة الاستاذ محمد صالح بن عديو تم اعتماد الوزارة صرف سيارات لمراكز الكلى بالمحافظة و مركز الاورام السرطانية بمدينة عتق ستسلم خلال الايام القادمة .

وفي ختام اللقاء اعرب الاستاذ ناصر مذيب بن مسلم عن عظيم شكره وتقديره لمعالي الوزير على دعمه ودعم الوزارة المتواصل لمستشفى ومراكز الكلى في محافظة شبوة مؤكدا ان وزارة النفط والمعادن من الشركاء المؤسسين لهذه المشاريع الانسانية منذ افتتاح اول مركز في العام 2007.