آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-08:12ص

أخبار المحافظات


حمل إشادات المسؤولين والناشطين في المديرية .. مستشفى ( محنف ) بلودر أبين يقيم حفلاً تكريمياً لـ( CSSW ) لتنفيذها مشروعاً صحياً ناجحاً فيه !

الأربعاء - 24 أبريل 2019 - 10:23 م بتوقيت عدن

حمل إشادات المسؤولين والناشطين في المديرية .. مستشفى ( محنف ) بلودر أبين يقيم حفلاً تكريمياً لـ( CSSW ) لتنفيذها مشروعاً صحياً ناجحاً فيه !

لودر ( عدن الغد ) نظير كندح

برعاية مدير عام مديرية لودر ومكتب الصحة العامة والسكان فيها .. *أقيم* صباح اليوم الأربعاء بقاعة مستشفى ( محنف ) بمديرية لودر محافظة أبين حفل تكريمي *بمناسبة* إنتهاء فترة مشروع تقديم حزمة الحد الأدنى من الخدمات الصحية والذي ينفذ في مديريات " لودر - زنجبار - خنفر " لمدة ( 9 ) أشهر *والممول* من منظمة الصحة العالمية *وبتنفيذ* ( CSSW ) فرع أبين ..

وفي الحفل ألقى مدير صحة لودر أ/ *محمد مزاحم* كلمة السلطة المحلية نقل في مستهلها تحيات مدير عام المديرية إلى المسؤولين عن المشروع على جهودهم التي بذلوها خلال فترة عمل المشروع مؤكداً أن المشروع نقل أوضاع الرعاية الصحية والعلاجية على مستوى مستشفى ( محنف ) والوحدات الصحية بالمديرية إلى مستوى أفضل وحسَّن الأداء الوظيفي للعاملين الصحيين إضافة إلى ماقدمه المشروع من خدمات في مجال النظافة وتوفير الآثاث والوقود مثمناً دور ( CSSW ) الجهة المنفذة على عملها الكبير خلال فترة المشروع داعياً إلى مواصلة عمل هذا المشروع لأن توقفه مضر بالعمل الصحي في ظل إعتماد قطاع الصحة على دعم المنظمات الدولية لعدم توفر الميزانية التشغيلية ..

من جهته قال مدير ( CSSW ) فرع أبين أ/ جمال الرباش  إن عمل المشروع على مستوى المديرية حقق نتائج إيجابية من خلال تقييمنا للأداء وهذا يرجع إلى التعاون والدعم الذي حظي به عمل المشروع من قبل السلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان بالمديرية ..

كما ألقى مدير مستشفى ( محنف ) بلودر د/ نبيل الكازمي كلمةً أعرب فيها عن شكره وتقديره لدور ( CSSW ) على عملها المنظم الذي أحدث تحول نوعي في عمل المستشفى والوحدات الصحية بالمديرية وانعكس ذلك على الخدمات الصحية للمواطنين آملاً أن يتواصل عمل المشروع حتى لايتراجع العمل ويتضرر المواطنين الذين عانوا الأمرين في السابق لنقل مرضاهم سواءً على مستوى مركز المديرية أو القرى الأخرى إلى المستشفيات في أبين وعدن في ظل الظروف القاهرة التي يعاني منها المواطنين ..

هذ  وتم تكريم الأخوة المسؤولين في مشروع حزمة الحد الأدنى للخدمات الصحية على جهودهم لإنجاح عمل المشروع بالشهادات التقديرية *كما* منحت السلطة المحلية ترس لـ( CSSW ) على ماقدمته من أعمال إنسانية وخيرية للمواطنين في المديرية ..

وفي هذا الإطار تحدث عدد من الأخوة المسؤولين والناشطين بالمديرية ومنهم مدير إعلام لودر أ/ جهاد حفيظ قائلاً : هذا المشروع خفف على المواطنين الكثير من المعاناة والجهد حيث كان المواطنون يضطرون لنقل مرضاهم إلى زنجبار وأحياناً إلى محافظة عدن وهذا يكلفهم الكثير من الأموال وكان الكثير لايستطيعون نقل مرضاهم بسبب العوز والفقر ..

ويضيف  الكاتب الصحفي/ فهد البرشا : حقيقةً الوضع الصحي لمستشفى ( محنف ) اليوم بفضل هذا المشروع كان أفضل بكثير مما كان عليه الوضع سابقاً ، حيث توفر اليوم العلاج والخدمة الطبية في مختلف أقسام المستشفى مشيراً أن المواطنين في هذه المديرية بحاجة إلى عناية الدولة فلا يعقل أن يكون مستشفى بحجم مشفى ( محنف ) يخدم نطاق جغرافي لأربع مديريات ويظل في وضع مستشفى ريفي مناشداً المسؤولين في الدولة وعلى رأسهم فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن/ عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء د/ معين عبدالملك  ووزير الصحة د/ ناصر باعوم للإلتفات إلى وضع هذا المشفى ..

حضر الحفل مدير تربية لودر أ/ ناصر عوض موسى وعدد من الشخصيات الإجتماعية