آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:40ص

أخبار وتقارير


مجلس كلية التربية الضالع يعقد اجتماعه الدوري ويعلق الدراسة نتيجة قصف الحوثيين لمحيط الكلية

الأربعاء - 24 أبريل 2019 - 02:03 ص بتوقيت عدن

مجلس كلية التربية الضالع يعقد اجتماعه الدوري ويعلق الدراسة نتيجة قصف الحوثيين لمحيط الكلية

الضالع /مشتاق الشعيبي

 

عقد مجلس كلية التربية الضالع صباح أمس الثلاثاء 23/4/2019 اجتماعه الدوري في دورته الثالثة لشهري مارس وإبريل برئاسة عميد الكلية الدكتور خالد عبده الحميدي.

واستعرض الاجتماع عدد من القضايا الأكاديمية والإدارية والطلابية التي تتطلب وقوف مجلس الكلية أمامها بالإضافة إلى الوقوف على مختلف الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية في الكلية.

ورحب عميد الكلية الدكتور خالد الحميدي بأعضاء المجلس ثم استعرض أمامهم القضايا المدرجة ضمن خطة المجلس لشهري مارس وإبريل 2019 م ليبدأ أعضاء المجلس بالوقوف على المحضر السابق لمجلس الكلية ومناقشته وإقراره، ثم انتقل المجلس إلى القضايا المطروحة أمامه وأهمها: الوقوف أمام نتائج الدور الثاني الفصل الأول للعام الجامعي ٢٠١٩/٢٠١٨ م ومعالجة كل ما ظهر من معوقات وإشكالات وأقر المجلس نتائج الدور الثاني الفصل الأول للعام الجامعي ٢٠١٩/٢٠١٨ م بصورتها النهائية .

كما وقف المجلس أمام القصف الصاروخي الذي شنته القوى الظلامية الحوثية على الضالع دون أدنى مراعاة لحرمة للحياة المدنية ولا للحياة الدراسية ومن باب استشعار المجلس بالمسؤولية ناقش ما تعرضت له قاعات كلية التربية والمباني المجاورة لها من من أضرار إثر انفجار الصاروخ البالستي بجانب سور الكلية وبعد مناقشة مستفيضة للموضوع لاحظ المجلس أنه لم يتبق على انتهاء الفصل الدراسي الثاني بحسب التقويم الجامعي إلا أسبوعا واحدا لكن مواصلة الدراسة فيه محفوفة بالمخاطر مما جعل المجلس يقر بتوقيف الدراسة هذا الأسبوع وأكد على تعويض هذا الأسبوع بأسبوعين دراسيين ابتداء من الثامن من شوال وذلك قبل بدء امتحانات الدور الأول للفصل الثاني .

هذا وانتقل المجلس إلى استعراض نسبة الإنجاز للفصل الثاني للعام الجامعي ٢٠١٩/٢٠١٨م المقدمة من رؤساء الأقسام العلمية ومناقشتها ولاحظ أن نسبة تنفيذ المقررات الدراسية للفصل الثاني بلغت بين ٨٥٪ إلى ٩٠٪ مشيرا إلى استكمال أي نقص خلال الأسبوعين المحددين قبل الامتحانات.

وكان المجلس قد استمع إلى تقرير موجز مقدم من أمين الكلية عن مدى انضباط موظفي الكلية ولاحظ أن الكلية تعاني من نقص حاد في عدد الهيئة الوظيفية للكلية ورغم النقص فقد راى المجلس تهاونا من بعض الموظفين متخذا بعض الإجراءات بحق المتهاونين وشدد على أهمية التزام موظفي التسجيل والمكتبة والمختبرات وطالب المجلس الجامعة بتثبيت موظفين جدد كبدائل عن المتوفين وعددهم اثنان، والمعينين أعضاء هيئة تعليمية في الكلية وعددهم أربعة، والمحولين أعضاء هيئة تعليمية في الكليات الأخرى وعددهم اثنان.

كما ناقش المجلس الاستعدادات لامتحانات الدور الأول الفصل الثاني ٢٠١٩/٢٠١٨م وكذا القضايا المقدمة إليه ومنها القضايا الطلابية واتخذ بخصوصها المعالجات والقرارات اللازمة .

واختتم عميد الكلية الاجتماع بكلمة من خلالها شكر أعضاء المجلس على ما أبدوه من حرص واهتمام في كل ما يؤدي إلى رقي الكلية والنهوض بها .