آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:34ص

أخبار المحافظات


السلطة المحلية تضع خطة بأحتياجات المناطق ومؤسسة طيبة تمسحها للدراسة في طورالباحة

الثلاثاء - 23 أبريل 2019 - 03:12 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية تضع خطة بأحتياجات المناطق ومؤسسة طيبة تمسحها للدراسة في طورالباحة

طور الباحة(عدن الغد)جلال السويسي:

في ظل الجهود الجبارة التي  يبذلها مدير عام مديرية طورالباحة الاستاذ عبدالرقيب البكيري بمعية مدير مكتب التخطيط الاستاذ محبوب الشعبي لقد تم اليوم الاثنين 22 إبريل  أنزال المهندس عبدالله فضل علي من مؤسسة طيبة بأخذ دراسة عامة حول عدة مشاريع في مجال المياه من خلال مسح ميداني متكامل لتلك المشاريع التنموية حسب خطة السلطة المحلية لأحتياجات المناطق والقرى في مجال المياه حسب الاحتياجات الملحة لكل من الآبار بقرى ومناطق المديرية والتي على ضوئها نزل المهندس عبدالله لمعاينة ومسح ودراسة كل جوانب تلك المشاريع التي من شأنها ستخفف من معاناة المواطنين للحصول على المياه الكافية.

كما أوضح مدير مكتب التخطيط بالمديرية الأخ محبوب الشعبي الذي قال بتوجيهات من المدير العام سنعمل على مضاعفة الجهود حتى نحقق حلم أبناء المديرية في الحصول على شربة ماء.

وبدوره مهندس مؤسسة طيبة الأخ عبدالله فضل أكد بأن أغلب المناطق التي تم معاينة مشاريعها بحاجة إلى إسعاف أولي نظراً لأعتماد السكان عليها في الحصول على الماء.

حيث لاقت هذه اللفتة الكريمة استحسانا كبير من قبل الأهالي وعبروا عن شكرهم لقيادة السلطة المحلية ومكتب التخطيط بالمديرية على هذا العمل المنسق باعتبار مشروع المياه هي من أولويات المواطن بطور الباحة الذي سيمكن السكان من الاستقرار وعدم التفكير بالهجرة إلى المدينة والذي سبق وأن هاجر العديد من الأهالي نتيجة معاناتهم بسبب انعدام مشاريع المياه.

حيث تم مسح أكثر من ١٨ مشروع منها بير المكحلية والشعبة السغلى والعلياء والهفاش بالصمينة وعرارة بالمعامية والخطابية والزقاق وشقبوا والمشباب والغول وحقات وحيح والجحيلية وشقبو والبيضاء وشعب وطوراستاني فمنها ما تحتاج إلى حفر ومنها ماتحتاج إلى منظومة شمسية وملحقاتها وأخرى تحتاج إلى مد شبكة وخزانات كلا بحسب ما تتوفر بها من مياه وكثافة السكان بالمشروع المستهدف.

رافقهم بالنزول مدير مكتب المدير العام الأستاذ رشدي ثابت ومدير مكتب الإعلام بالمديرية جلال السويسي.