آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-07:52ص

أخبار المحافظات


صندوق دعم الشباب بالمكلا ينفذ دورة تدريبية بعنوان (خطواتي لبناء مشروعي)

الإثنين - 22 أبريل 2019 - 07:06 م بتوقيت عدن

صندوق دعم الشباب بالمكلا ينفذ دورة تدريبية بعنوان (خطواتي لبناء مشروعي)

المكلا(عدن الغد)خاص:

بدأت صباح اليوم الإثنين 22 أبريل2019م بمدينة المكلا الدورة التدريبية (خطواتي لبناء مشروعي)  التي ينظمها صندوق دعم الشباب، بمشاركة 25 شاب وشابة من المتقدمين لدعم مشاريعهم الخاصة.

 

وفي افتتاح الدورة رحبت المديرة التنفيذية للصندوق الاستاذة سولاف عبود الحنشي بالمشاركين،  مبينةً أهمية الدورة التي تقام لغرض تدريب الحاصلين على تمويل مشاريعهم من قبل الصندوق والذي يأتي ضمن برنامج دعم وتمكين الشباب، للحد من البطالة بين أوساط الشباب.

 

وأوضحت المديرة التنفيذية بأن هذه الدورة تأتي تزامنا مع احتفالات محافظتنا بالذكرى الثالثة للتحرير. وأن هذه الدورة تنفذ ضمن عشر دورات سينظمها الصندوق في ساحل ووادي حضرموت خلال العام 2019م ، والتي تقام لاكساب الحاصلين على التمويل المهارة في ادارة مشاريعهم. مستعرضةً جملة من المشاريع الناجحة التي مولها الصندوق خلال الثلاثة الأشهر الماضية.

 

واختتمت الأستاذة سولاف حديثها بالشكر لمحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، رئيس مجلس إدارة الصندوق على دعمه اللامحدود للشباب.

 

وتهدف الدورة التي تستمر لمدة عشرة ايام،  الى توضيح اهمية المهارات الحياتية، وتوظيف مهارات الاتصال والتواصل، وتوظيف الأساليب المساعدة في المشاريع،  والقدرة على إعداد دراسة الجدوى التسويقية ومسك الدفاتر المالية.