آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-06:44م

أخبار المحافظات


حفل تخرج دفعة رواد العلوم لأقسام الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، ومعلم علوم بكلية التربية زنجبار

الإثنين - 22 أبريل 2019 - 12:16 ص بتوقيت عدن

حفل تخرج دفعة رواد العلوم لأقسام الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، ومعلم علوم بكلية التربية زنجبار

زنجبار(عدن الغد)خاص:

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين وبدعم من الحاج ياسر عسيري اقيم صباح اليوم بقاعة كلية التربية زنجبار - جامعة ابين حفل تخرج دفعة رواد العلوم لأقسام الفيزياء ، الكيمياء، الأحياء ، ومعلم علوم .. حضره الأمين العام للمجلس المحلي م/ أبين الأخ مهدي الحامد ورئيس جامعة ابين د. محمود الميسري ونوابه وعميد كلية التربية د. محمد فضل .

وألقى الأمين العام للمجلس المحلي م/ أبين الأخ مهدي الحامد كلمة أكد فيها تقدم العملية التعليمية في جامعة ابين وتخرج منها العديد من الشباب والشابات الذين سيشاركون غدًا في بناء الدولة وتنميتها ، شاكرًا رئاسة جامعة ابين على ماتقدمه من اهتمام يهدف إلى الإرتقاء بالتعليم ..

وطالب الحامد رئاسة الجامعة بالإلتفات إلى طلاب الريف في جيشان والمحفد واحور وسباح وإنشاء كليات تلبي طموحاتهم المستقبلية وخصوصًا لتشجيع بنات الريف لمواصلة تعليمهن الأكاديمي ليتمكن من خدمة مجتمعاتهن في مختلف القطاعات والمجالات ..

وهنأ الخريجين بإكمال دراستهم الجامعية متمنيًا لهم التوفيق وتحقيق طموحاتهم التي ستؤمن مستقبلهم .

كما ألقى عميد كلية التربية زنجبار أ.د. محمد فضل ميسري كلمة قال فيها ، تبذل جهود كبيرة لتحسين وضع التعليم الجامعي ، وتعد البرامج والتصورات والخطط للإرتقاء بالتعليم الأكاديمي

وأشاد الميسري بالإهتمام العظيم الذي يوليه ويقدمه محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين للإرتقاء بالعملية التعليمية وحرصه الشديد على التخفيف من معاناة أبناء محافظة أبين في مواصلة تعليمهم بما يناسب طموحهم المستقبلي بإنشاء كليات في تخصصات أخرى .

وفي ختام كلمته هنأ الميسري أبنائه الطلاب على اكمال مرحلة البكلاريوس متمنيًا أن يبدأ كل منهم بشق طريقه ، وتحقيق غاياته .

وقدم رئيس إتحاد طلاب كلية التربية زنجبار عبدالإله عميران كلمة بالنيابة عن الخريجين أثنى خلالها على دور قيادة جامعة ابين وعمادة كلية التربية زنجبار وماعملوه م̷ـــِْن غرس للقيم والأخلاق في نفوس أبنائهم الطلاب ودعمهم المعنوي لهم لتحصيلهم العلمي .

وقدم خلال الحفل أنشودة قدمها أطفال روضة 14 أكتوبر بزنجبار وإلقاء قصيدة شعرية للشاعر علي قاسم عمير وعرض مسرحي نفذه طلاب كلية التربية بزنجبار .

وبمناسبة التخرج قام اتحاد المجلس الطلابي بتكريم رئيس جامعة أبين ونوابه وعمادة كلية التربية زنجبار والنواب ورؤساء اقسام الخريجين ، بالإضافة إلى تكريم الشخصية الإجتماعية الحاج ياسر عسيري والاخ اسامة الموقري على دعمهم السخي لإقامة حفل التخرج ورسم ابتسامة الفرحة على محيا الخريجين وإظهار الحفل بأزهى صوره . وكذلك تكريم الإعلامي نظير كندح لتغطيته الإعلامية للأنشطة والفعاليات التي يقيمها الطلاب .

كما تم توزيع شهائد تقديرية للطلاب والطالبات من قبل اتحاد طلاب كلية التربية زنجبار نظير ماقدموه من أنشطة وفعاليات ومشاركات على مستوى الكلية والجامعة طيلة 4 سنوات .

حضر الإحتفال مستشار المحافظ لشئون الصناعة حيدرة دحة ومستشار المحافظ لشئون الإستثمار عبدالناصر يحي اليزيدي ومدير مكتب الزراعة د. حسين الهيثمي والشخصية الإجتماعية الشيخ علي لحمان .


*من محمد ناصر مبارك