آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:48م

أخبار المحافظات


رئيس شعبة التعليم ومدير إدارة التوجيه يتفقدان سير الامتحانات بمدارس المضاربة السفلى

الخميس - 18 أبريل 2019 - 08:01 م بتوقيت عدن

رئيس شعبة التعليم ومدير إدارة التوجيه يتفقدان سير الامتحانات بمدارس المضاربة السفلى

(عدن الغد) لحج. عدنان سعيد

 

قام صباح اليوم اطارق سعيد البان رئيس شعبة التعليم ومعه زين عبادل مدير إدارة التوجيه بمكتب التربية والتعليم بلحج بزيارة تفقدية لمدرستي إبن خلدون للتعليم الأساسي والثانوي بنين وأسماء للتعليم الأساسي للبنات بمنطقة المضاربة السفلى بمديرية المضاربة رأس العاره..

وفور وصولهما تفقدا قاعات الإمتحان وأستمع لملاحظات التلاميذ والطلاب والتي كان في مجملها عدم توفر الكتاب المدرسي لأغلب المواد الدراسية وإنعدام الوسيلة التعليمية وعدم صلاحية المبنى المدرسي الخاص بالبنات..

بعد ذلك عقد البان وعبادل لقاءات مع إدارتي ومعلمي المدرستين حيث استمعا لمجمل الصعوبات التي تواجههم والاحتياجات  الضرورية التي لابد من توفرها لتعزيز العملية التعليمية وتطوير القدرات للمعلمين .

وقدما البان وعبادل جملة من الإرشادات المتعلقة بكيفية إعداد وتقدير درجات أوراق الإمتحانات وشددا على الأمانة وعدم المحاباة..

كما نوها الى الإبتعاد نهائيا عن الغش تلك الآفة المدمرة للتعليم وتوجيهات الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم واضحة وصريحة حول القضاء على ظاهرة الغش وعلى الجميع مجتمع محلي وإدارات مدرسية ومعلمين العمل سويا على إنهاء هذه الظاهرة نهائيا.

من جانبهما عبرا مديرا المدرستين عن شكرهم وتقديرهم للزيارة وماتمخض عنها من فائدة لإدارتي المدرستين والمعلمين وكذلك لتلمس الأوضاع والصعوبات التي نواجها ..والتي أهمها ضرورة وجود مبنى مدرسي للبنات كونه غير صالح وتوفير وحدات الطاقة الشمسية.

وأشادا البان وعبادل بمستوى الإعداد والتنظيم للإمتحانات وانضباط حضور المعلمين.

وكان الاخ محمد علي عبدالله الصيني مدير مديرية المضاربة الذي صادف حضوره خلال الزيارة قد رحب برئيس شعبة التعليم ومدير التوجيه وتحملهما مشقة السفر للوصول للمضاربة.. متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

هذا وتحوي مدرسة ابن خلدون مايقارب 494 تلميذ وطالب بما فيهم 7 إناث في الصف الثالث الثانوي بينما تحوي مدرسة أسماء 329 تلميذة من الصف الأول حتى التاسع الأساسي.