آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-06:42م

أخبار المحافظات


وزير الأوقاف يشيد بدور المؤسسة العسكرية في تثبيت الأمن والإستقرار في محافظة المهرة

الأربعاء - 17 أبريل 2019 - 03:03 م بتوقيت عدن

وزير الأوقاف يشيد بدور المؤسسة العسكرية في تثبيت الأمن والإستقرار في محافظة المهرة

المهرة ( عدن الغد ) خاص :

أشاد وزير الاوقاف والارشاد الدكتور احمد زبين عطية بالجهود التي يبذلها الجيش الوطني في محافظة المهرة، من تثبيت لدعائم الأمن والإستقرار في المحافظة.

وحيأ الوزير تضحيات قوات الجيش والأمن بمحافظة المهرة، في الدفاع عن الوحدة والجمهورية، وحماية الوطن ومكتسباته، والحفاظ على المصالح العامة، وتطبيع الحياة في المحافظة.

ناقلاً لهم تحيات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي، الذي حمل على عاتقه تخليص اليمن من الإنقلاب الحوثي، وبناء اليمن الإتحادي الجديد.

جاء ذلك في زيارة قام بها الوزير اليوم إلى محور محافظة المهرة، واللواء137 بالمحافظة، حيث كان في إستقباله قائد اللواء العميد محمد أحمد القاضي وعدد من القيادات العسكرية.

وحث الوزير أفراد المحور واللواء 137 الى اليقظة الدائمة ورفع الجاهزية والتصدي بحزم ضد المتربصين بزعزعة أمن واستقرار مديريات محافظة المهرة

وأوضح الوزير أن مليشيا الحوثي ومنذ مؤتمر الحوار الوطني دأبت وبقوة في إعاقة كل خطوة تخطوها القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من إخراج البلد من أزمته، مستخدمة كل الوسائل في سبيل ذلك وفي مقدمتها وسائل القوة والعنف وسفك الدماء، ناهيك عن الألاعيب السياسية والكذب والخداع والتناقض ونقض العهود والمواثيق للحيلولة دون الدولة الاتحادية التي هي خيار كل اليمنيين اليوم.

وأكد بأن إنعقاد مجلس النواب في سيئون قطع الطريق على الحوثيين الذين اختطفوا السلطة التشريعية منذ أربع سنوات، كما أنه خطوة جبارة قام بها فخامة الرئيس في سبيل إستكمال السلطات الثلاث للدولة " التشريعية والتنفيذية والقضائية".

كما أشاد بجهود الأشقاء في التحالف وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ومساندتها المستمرة للشعب اليمني في محافظة المهرة وبقية المحافظات، ودورها الكبير على كل الأصعدة لإنعقاد جلسات البرلمان في سيئون في هذه اللحظة التاريخية في حياة اليمنيين.

وكان قائد اللواء 137 بالمحافظة قد رحب بزيارة وزير الأوقاف للواء والمحور، منوها إلى دور هذه الزيارة في رفع همم ومعنويات المقاتلين.