آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-12:28ص

أخبار المحافظات


احتفال بمناسبة إنتهاء العام الدراسي بروضة أول مايو بالكود

الثلاثاء - 16 أبريل 2019 - 09:34 م بتوقيت عدن

احتفال بمناسبة إنتهاء العام الدراسي بروضة أول مايو بالكود

خنفر(عدن الغد)خاص:

احتفل صباح اليوم أطفال روضة أول مايو بمنطقة الكود بمديرية خنفر بمناسبة إنتهاء العام الدراسي 2018 - 2019 م ، وسط حضور عدد من قيادة السلطة المحلية والتربوية بالمحافظة كان على رأسهم الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأخ مهدي الحامد ومدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري. ومديرة ادارة رياض الأطفال بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاخت نعمة سالم .

قدم الأطفال خلال هذا الحفل استعراض لأعمال فنية بروحية الجماعة البريئة المتحمسة .. قدموا فيها مجموعة من الأناشيد ومسرحية هادفة ورقصات من التراث الشعبي قضوا من خلالها أوقاتًا ممتعة رسمت الفرح والسعادة على محياهم .

وتم افتتاح معرض فني يترجم ابداعات الطلاب وثمرة الجهود التي بذلت في تعليم هؤلاء البراعم ، بالإضافة إلى معرض التراث الذي تعزز فكرته على ترسيخ شعور الإنتماء للتجذر في تاريخ الوطن وتراثه وأصالته .

وقد رحبت مديرة روضة أول مايو الأستاذة جميلة المخدومي بالحاضرين ، معبرة عن سعادتها لمشاركة عدد من قيادات السلطة المحلية والتربوية بالمحافظة بحضورهم لمشاهدة نتاج الجهود الجماعية المتضافرة في إعادة الآمال والتطلعات المعقودة لبناء الأجيال من نقطة الصفر بعد تعطيل قسري نتاج ظروف الحروب من جهة والصعوبات التي تعترض تعليم الأطفال من جهة أخرى..

وأشارت المخدومي ، أن الفضل في هذا النجاح والظهور بهذه الحلة المميزة يعود للمربيات والمعلمات المتطوعات منذ أعوام ، اللاتي تعاونّ في تأمين تعليم هؤلاء البراعم ، مضيفةً بأنها مبتهجة اليوم لقطفها مع هؤلاء المعلمات سويًا حصاد زرعهن ، مطالبة السلطة المحلية بمحافظة أبين بتوظيفهن وزيادة الإهتمام برياض الأطفال .

وألقى الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأخ مهدي الحامد كلمة قال فيها :" حقيقةً نشهد جهدًا جماعيًا تربويًا يعمل على رفعة رياض الأطفال وتعزيز مكانتها لبناء أجيال المستقبل يستحق الشكر والثناء .

وأثنى على دور وجهود محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين للإرتقاء بالقطاع التربوي والتعليمي ، ومثمنًا دور إدارة الروضة وطاقمها التعليمي الذي أعطى صورة واضحة وجلية ونموذج للتفاني في العمل من خلال الأنشطة والفعاليات التي عرضت خلال هذا الحفل .

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من المعلمات والأطفال لتميزهم وأدوارهم الفاعلة .

حضر الحفل مستشار المحافظ لشؤون الصناعة والإستثمار الشيخ عبدالناصر يحيى اليزيدي ومدير عام الإستثمار الاخ عبدالمجيد الصلاحي ومدير عام مكتب الثقافة حسين بامطيرة ، وعضو المجلس المحلي بالمحافظة - رئيس المجلس الأهلي بالكود الشيخ محمد عمر الفضلي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر الاستاذ محمود سبعة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الأخت خلود القديري ومدير معهد الأوراس الاخ عدني باهادي ومدير معهد المهني الكود عبده الحاج والعقيد رشيد الشدادي والشخصية الإجتماعية أ. معمر الشيخ وعدد من القيادات التربوية والشخصيات الإجتماعية.


*من محمد ناصر مبارك