آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار المحافظات


تحضيرات واسعة لإحياء الذكرى 8 لتحرير جبل العر بيافع

الأحد - 14 أبريل 2019 - 07:47 م بتوقيت عدن

تحضيرات واسعة لإحياء الذكرى 8 لتحرير جبل العر بيافع

لحج (عدن الغد ) خاص :

عقد صباح  اليوم الأحد اجتماع للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية لبعوس يافع لمناقشة عدد من القضايا المتصلة بعملها ونشاطها.

 الاجتماع أكد على الرفض القاطع لانعقاد جلسات مايسمى بمجلس النواب اللاشرعي والمنتهي الصلاحية  في مدينة سيئون والذي ماكان ليعقد لولا الحشود والتعزيزات العسكرية الكبيرة لقوات الاحتلال اليمني في المنطقة العسكرية الأولى والتي تم إحضارها من مناطق مختلفة لتأمين هذا الانعقاد الباهت والمطعون في شرعيته لعدم توفر النصاب القانوني لعقد الجلسات .

وفي نفس الوقت حيت القيادة المحلية للانتقالي بمديرية لبعوس المواقف البطولية لابناء مدينة سيئون والوادي والصحراء وبقية ابناء حضرموت والجنوب الذي عبروا عن رفضهم لانعقاد هذه الجلسات من خلال تنظيم المسيرات والوقفات الاحتجاجية، وادان الاجتماع كل ممارسات القمع العسكرية  الاحتلالية  والمطاردات والاعتقالات الذي استخدمت  للتنكيل بالمتظاهرين والنشطاء السياسيين وقيادات الانتقالي في سيئون وحضرموت واحتجاز المواكب الشعبية من مدن حضرموت وشبوه وعدم السماح لهم بدخول مدينة سيئون للتضامن مع أبنائها ومشاركتهم في رفض شرعنه مجلس النواب الاحتلالي .

   وناقشت القيادة المحلية جملة من القضايا المرتبطة بعملها خلال الفترة القادمة وأهمها الأعداد والتحضير للفعالية الجماهيرية الكبرى الذي ستقام في مديرية لبعوس بتاريخ ٢٠١٩/٥/٢م بمناسبة الذكرى الثامنة سقوط جبل (العر) وتطهيره من قوات الاحتلال اليمني وذكرى قيام المجلس الانتقالي الجنوبي الحامل للقضية الجنوبية والمفوض شعبيآ لقيادة نضال شعب الجنوب من اجل التحريروالاستقلال .

 هذا المهرجان الحاشد والذي سيحضره عددآ من قيادات المجلس الانتقالي ومن أجل انجاح التحضيرات لهذا المهرجان تم تشكيل عددا من اللجان السياسية والإعلامية والأمنية وغيرها من اللجان الأخرى الذي ستعمل الى جانب اللجنة التحضيرية المشكل من مديريات يافع الثمان .

ان القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية لبعوس تدعوا أبناء مديرية لبعوس كافه الى الاستعداد والاحتشاد للمشاركة في هذا المهرجان الذي سيحدد مكان قيامه في وقت لاحق وذلك بتنظيم الزوامل ورقصات البرع اليافعية  وأظهار يافع بالمستوى الذي يليق فيه وبمكانته و بتضحيات أبنائه في كل جبهات القتال لمواجهة الغزو  الحوثي العفاشي على الجنوب وتحرير ارض الجنوب الطاهرة من الاحتلال اليمني.