آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-01:03م

مجتمع مدني


الإدارة العامة لمطار عدن الدولي تنظم دورة تشغيل الأجهزة الأمنية لعدد من منتسبي أمن المطار

الأحد - 14 أبريل 2019 - 07:29 م بتوقيت عدن

الإدارة العامة لمطار عدن الدولي تنظم دورة تشغيل الأجهزة الأمنية لعدد من منتسبي أمن المطار

عدن (عدن الغد ) خاص :

برعاية الكابتن صالح سليم بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني و الأرصاد الجوي بالتعاون مع مطار عدن الدولي ، نظمت الأدارة العامة لمطار عدن الدولي صباح اليوم الأحد دورة تشغيل الأجهزة الأمنية لمنتسبي أمن مطار عدن الدولي.

وشارك في الدورة التدريبية 15 متدرب تم تدريبهم على آلية استخدام التقنيات الحديثة و تعريفهم بالوسائل  الأمنية و التكنولوجيّة لتعزيز دور الأمن في مطار عدن الدولي ولتجنب الأخطاء التقنية وسوف تستمر الدورة لمدة أسبوعين .

وعبر نائب مدير عام مطار عدن الدولي / الأستاذ عبدالرقيب العمري بالقول :" ان هذه هي الدورة الاولى في مجال تشغيل الأجهزة الأمنية و الثالثة في مجال تأهيل رجال أمن المطار وتهدف الدورة إلى تأهيل رجال الأمن و تعليمهم حول آلية استخدام الأجهزة الأمنية الحديثة لتعزيز عملهم من اجل رفع كفاءة الأجهزة الأمنية في مطار عدن الدولي ".

واضاف العمري خلال كلمته " بأن الإدارة العامة لمطار عدن الدولي سوف تعمل على استكمال تأهيل بقية الشرائح الأمنية لما من شانه رفع الكفاءة و الجاهزية الأمنية  لرجال أمن المطار ،والذي تقع على عاتقهم أمانة و مسؤولية عظيمة حماية المطار و حماية أرواح المسافرين و الموظفين فيه و المحافظة على سمعة المطار و سمعة البلد بشكل عام ".

واختتم الاستاذ عبدالرقيب حديثه بخالص الشكر والتقدير لرئيس هيئة الطيران المدني و الأرصاد الكابتن صالح سليم بن نهيد على دعمه المستمر و إشرافه المباشر على كافة الأنشطة التي تخص المطار وتعزيز جاهزيته والشكر و التقدير  ايضا لكافة المدربين و المشرفين و المساهمين في نجاح الدورات التدريبية  .

وألقيت خلال حفل التدشين عدد من الكلمات القاها كلا من مدير عام قطاعات المطارات بالهيئة المهندس عبدالله حسين و نائب مدير أمن الطيران المهندس هزاع غانم و مدرب الدورة المهندس احمد العزعزي اشتملت في مجملها على أهمية الدورة و ضرورة تأهيل رجال الأمن على آلية استخدام الأجهزة الأمنية الحديثة في المطارات الدولية .

وقالوا بأن هذه الدورة سوف تستمر لمدة أسبوعين وأن البرنامج التدريبي يشمل على الجانبيين العملي و النظري بما في ذلك طرق استخدام الأجهزة و تشغيلها والكشف الدوري لها وتحديد الأعطال والبرمجة وإجراءات الصيانة المطلوبة والتعامل مع جميع الأجهزة الحديثة لكي يتمكنوا من إنجاز مهامهم بشكل فاعل باستخدام الأجهزة الأمنية الحديثة.