آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-03:53م

أخبار المحافظات


تدشين سفلتة طريق احرم تي كباية بجبل اليزيدي بيافع

السبت - 13 أبريل 2019 - 08:46 م بتوقيت عدن

تدشين سفلتة طريق احرم تي كباية بجبل اليزيدي بيافع

لحج (عدن الغد ) خاص :

دشن صباح اليوم السبت ١٣أبريل ٢٠١٩م في جبل اليزيدي بيافع سفلتة طريق  "احرم،تي كباية " البالغ طولها ١٥٠٠متر بتمويل من أبناء اليزيدي ورجال الخير بيافع.

ويستفيد من هذه الطريق حوالي ١٠٠٠نسمة من ساكني منطقتي "احرم،وتي كبابة" وبعض المناطق المجاورة لها والتي عانت في الفترات السابقة من وعورة الطريق .

واستقبل المواطنين وصول الأسفلت إلى منطقة"احرم "  باالاهازيج والبرع اليافعي  الشهير وإطلاق الألعاب النارية في الهواء وذلك ابتهاجا بنجاح المشروع وتحقيق الحلم الذي طال انتظاره لسنوات.

هذا وكان أبناء جبل اليزيدي بيافع قد قاموا باستكمال سفلتة طريق "اليزيدي الوطح جبل لمطور " بعد توقفت في نقيل السرة منذ عام ٢٠١١م  إلى حبيل تي النجد ،و سفلتة الخطوط الداخليةمثل خط الشرف وصولا المجمع التربوي ،ليدشن اليوم البدء في سفلتة احرم ،تي كبابة ،ويليها سفلتة طريق "السعيدي ،تي حماء" .

حضر  التدشين الشخصية التربوية والاجتماعية الأستاذ صالح محمد الصهيبي ،والأستاذ عبداللاه عبدالرب عضو المجلس الانتقالي لمديرية لبعوس ،والأستاذ رشدي العمري عضو المجلس الانتقالي بمديرية  رصد ورئيس دائرته الإعلامية،والأستاذ عبده علي اليزيدي مدير المجمع التربوي جبل اليزيدي، والاستاذ عبدالحميد العيسائي عضو انتقالي الحبيلين ،وأشرف المشالي عضو انتقالي يهر ،ومشائخ وأعيان جبل اليزيدي وجمعا كبير من المواطنين.