آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-08:59م

أخبار المحافظات


استعدادات بيافع لافتتاح احد اكبر الأسواق الدولية باليمن

السبت - 13 أبريل 2019 - 05:14 م بتوقيت عدن

استعدادات بيافع لافتتاح احد اكبر الأسواق الدولية باليمن

يافع (عدن الغد) خاص :

تجرى هذه الأيام اللمسات الأخيرة في يافع ، وبالتحديد بمديرية لبعوس ،  لافتتاح لأحد اكبر الأسواق الدولية باليمن.

 

بحيث يعتبر سوق ومجمع " يافع مول" هو الأول من نوعه من حيث المساحة والتشكل الهندسي ، وكذلك لاحتوائه كافة الفروع والأقسام التسويقية والترفيهية التي يبحث عنها المتسوق.

 

فمجرد دخولك للسوق تشعر انك في مدينة راقيه خارج اليمن ، وليس في منطقة ريفية.

 

نظرا لتلك الإمكانيات والعروض المقدمة ، والتنظيم الراقي ، والألوان الزاهية ، ومداخل السوق ومخارجه ، والمتنفسات ، والسلالم الكهربائية ، وغيرها من المميزات الغير  موجود ألا بالأسواق الدولية خارج اليمن.

 

بحيث يحتوي سوق ومجمع "يافع مول" والذي يملكه رجلا الإعمال السيلاني والمفلحي ، على مسابح ، وملاهي ، وحمامات بخارية ، ومدينة العاب ، وأقسام ترفيهية ، وفروع تسوقيه لكافة المشتريات والخدمات.

 

ويتكون السوق من طابقين ويضم حوالي 300 محل بالاضافه الى فنادق واستراحات  ومساحات كبيرة لمواقف السيارات ومتنفسات للنزهة والتسوق.

 

وسوف يتم افتتاح هذا السوق خلال هذا الشهر.

 

ويترقب المواطن اليافعي افتتاح هذا السوق بلهفه وفرحة غير طبيعية ،بحيث ان يافع لا توجد بها أماكن ترفيهية للأطفال ومنتجعات سياحية للعوائل ، وأسواق راقية من هذا النوع.

 

وسوف يتحول هذا السوق الدولي الى منتجع سياحي للأسر والعوائل وخصوصا لتلك العوائل التي غادرت المهجر مؤخرا ، بالإضافة الى تحريك العجلة الاقتصادية في يافع والتخفيف من أعباء البطالة .

 

 وقد يشارك في افتتاح هذا المنشاة الاقتصادية العملاقة  عدد من المسؤولين الحكوميين بمحافظة لحج ومديريات يافع .

 

* من /  جلال القيدعي