آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

أخبار المحافظات


عدن.. (الإمداد الدوائي) يصرف مخصصات طبية وأدوية لعددٍ من المحافظات

السبت - 13 أبريل 2019 - 11:34 ص بتوقيت عدن

عدن.. (الإمداد الدوائي) يصرف مخصصات طبية وأدوية لعددٍ من المحافظات

عدن (عدن الغد) خاص:

يواصل البرنامج الوطني للإمداد الدوائي صرف أدوية ومستلزمات طبية لعددٍ من المستشفيات والمراكز الصحية في مختلف المحافظات اليمنية.

 

وقالت الدكتورة سعاد عبده ميسري مديرة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي: إن البرنامج صرف مخصصات الأدوية والمستلزمات الطبية لعدة محافظات خلال هذا الأسبوع، حيث صرف مخصص نازحي صنعاء في محافظة مأرب، ومستشفى المفلحي يافع، بالإضافة إلى تأثيث مستشفى اليتمة بمحافظة الجوف وتجهيزه بالأثاث الطبية والأسرة؛ ليستقبل الحالات الوافدة إليه، كما رفد مركز الزرانيق في نفس المحافظة بالأجهزة التي يحتاجها.

 

مضيفة أن هذه الأدوية المصروفة مجانية مساهمة للمحافظات اليمنية؛ لتقديم رعاية صحية مناسبة للمواطنين في ظل هذه الظروف التي تعصف بالبلاد من انتشار للأمراض وانتشار الأمراض المزمنة، كالفشل الكوي والسكري والقلب.

 

واستلم مخصص نازحي صنعاء بمحافظة مأرب مندوب مكتب الصحة العامة والسكان توفيق سفيان فرحان، وشملت أدويةً ومستلزمات طبية.. فيما استلم مخصص محافظة الجوف الدكتور مياز اليوسفي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، وتضمنت أدويةً وأثاث طبية وأسرة لتجهيز مستشفى اليتمة وتأهيله لاستقبال الحالات بالمحافظة وتقديم رعاية طية مناسبة للمواطنين، وكذا أدوية ومستلزمات طبية لمركز الزارنيق بالمحافظة.

 

*من عمرو قريش