آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-04:05م

رياضة


باقة وعد... وقفات ومقتطفات رياضية

الجمعة - 12 أبريل 2019 - 12:22 ص بتوقيت عدن

باقة وعد... وقفات ومقتطفات رياضية

عدن الغد وعد امان

 لا تحملوا الاندية اعباء اكثر

اللجنة المشرفة في بطولة بلقيس لأندية عدن اتخذت قرارات اثقلث بها حيل بعض الاندية الغلبانة التعبانة المهدود حيلها اصلا وكاهلها لا يتحمل اكثر من ما هي فيه من مشاكل واعباء ، تتعامل معها كأنها اندية يتوفر لديها كل الاحتياجات وهي في الاساس بعضها لا يملك ملعب ولا حتى وسيلة نقل فكيف تطلب اللجنة من هذا الفريق توفير الحماية الامنية والنقالات وووو... عندما يخوض مبارياته ، و يا لجنة خففوا الاثقال شوي وافوا بالتزاماتكم اولاً تجاه اللجان الفرعية التي تعمل تحت اشرافكم في البطولة .

 

هذا هو العمل الصح

مكتب الشباب والرياضة في حضرموت الساحل يشتغل صح ، وضع خطة وفيها تم إدراج مشروع لإعادة تأهيل مبنى نادي التضامن العريق واعتمدها من الوزارة ومن السلطة المحلية نزل إلى النادي والتقى بقيادته وجدد وقوفه إلى جانبهم للحفاظ على اراضي ومنشأة النادي ، طيب نحنا عندنا نادي التلال في عدن له ثلاث سنوات يقبع تحت الركام ونادي المحمدي الاعرق وهو الاخر تحت اكوام القمامة وكثير من منشأة واملاك الاندية مهملة ، فينك يا مكتب؟ واين انتم يا قيادتنا في السلطة المحلية ويا قيادة وزارة الشباب والرياضة؟ هل من مجيب ؟

 

اتحاد الشطرنج اثبت جدارته

البطولة التي نظمها اتحاد الشطرنج كانت بحق رائعة وعلى مستوى المحافظات المحررة تنافس لاعبوا منتخبات هذه المحافظات ، الاتحاد العام كان موفقاً ولو تم دعم بقية الاتحادات الرياضية من قبل الوزارة لنشطت هي الاخرى لأنه بات من الواضح ان غياب الدعم كان السبب الرئيسي في توقف العديد من الاتحادات والبعض الاخر منها ظلت نشاطاته محدودة لا تلبي حاجة الشباب في ممارسة هواياتهم و الإستمرار فيها بصورة منتظمة ، ومبروك لمنتخب عدن للشطرنج التتويج بالبطولة.

 

أصحيح هذا؟

ان بعض اللاعبين ينتحلون صفة واسم المنتخب الوطني للتنس الارضي ويسافرون على نفقتهم وبدعم من تجار للمشاركة في بطولات اسيوية لا تحمل أي صفة رسمية للمنتخبات وان هؤلاء اللاعبين يتجاوزوا نظام اختيار عناصر المنتخبات عبر التصفيات وبالمقابل يحظون برعاية من الوزارة ، مما يسبب ذلك إستياء كبير لعدد من اللاعبين الاخرين الذين هم في الاساس لاعبوا المنتخبات الوطنية للتنس الارضي لمختلف الفئات العمرية وان عضواً في اللجنة المؤقتة للاتحاد ابدى استغرابه لما تقوم به الوزارة من تدخلات دون علم الاتحاد.. أصحيح هذا؟