آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-02:46ص

مجتمع مدني


مركز المرأة ينظم المناقشة العلنية لدور المشروعات الصغيرة والأصغر في تمكين المرأة اقتصاديا بعدن

الأربعاء - 10 أبريل 2019 - 07:45 م بتوقيت عدن

مركز المرأة ينظم المناقشة العلنية لدور المشروعات الصغيرة والأصغر في تمكين المرأة اقتصاديا بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

نظم صباح اليوم  مركز المرأة للبحوث والدراسات النسوية في ديوان جامعة عدن المناقشة العلنية لرسالة الماجستير  الموسومة بـ ((دور المشروعات الصغيرة والاصغر في تمكين المرأة اقتصاديا دراسة حالة محافظة عدن للفترة من (2005-2015م)  )) للباحثة زرعة سيف علي سالم حيث استعرضت برسالتها تمكين الاقتصادي للمرأة هو احد محاور الإستراتيجية الوطنية للنهوض بواقع المرأة العدنية وأهمية دور المرأة بالتنمية والواقع الفعلي للمشروعات الصغيرة والأصغر بمحافظة عدن.

وقد كانت اللجنة المشاركة مكونة من رئيس ومشرف علمي الاستاذة الدكتورة سعاد عثمان اليافعي وعضو ومناقش داخلي الأستاذة الدكتورة ابتهاج الخيبة وعضو ومناقش خارجي رئيس جامعة تعز الاستاذ الدكتور محمد الشعيبي .

وبعد المناقشة حول تمكين الاقتصادي للمرأة ووضع الملاحظات لإثراء الرسالة التي طرحت حول كيفية تمكين المرأة اقتصاديا وذلك من خلال دعمها من جهات ذات الاختصاص بمراعاة احتياجات المرأة وإشراكها في سوق العمل اصبح من أسس التنمية المستدامة.

وبهذا الطرح لرسالة من الباحثة تم قبول رسالتها كمرجع علمي للجامعة عدن وبهذا حصلت الباحثة  في مركز المرأة الاستاذة زرعة سيف علي سالم على درجة الامتياز على رسالة الماجستير المقدمة من قبلها.

* من خديجة الكاف