آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-08:09ص

مجتمع مدني


منظمة البحث عن أرضية مشتركة تنفذ ورشة تدريبية في مديرية القاهرة بتعز

الأربعاء - 10 أبريل 2019 - 06:47 م بتوقيت عدن

منظمة البحث عن أرضية مشتركة تنفذ ورشة تدريبية في مديرية القاهرة بتعز

تعز (عدن الغد) خاص :

نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح امس الثلاثاء ورشة تدريبية لأعضاء اللجان المجتمعية في مجال وسائل تسوية النزاعات وذلك بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية وبالشراكة مع منظمة كير العالمية ضمن برنامج الاستجابة الإنسانية متعددة القطاعات في محافظة تعز بنطاق مديرية القاهرة.

واكد مالك الكامل ميسر منظمة البحث عن أرضية مشتركة في مديرية القاهرة ان الورشة بدأت اليوم إعمالها بمشاركة 16 متدرب ومتدربة ولمدة 3 أيام بهدف إكساب المتدربين معارف ومهارات حول تسوية وحل النزاعات المجتمعية وكيفية إجراء الحوارات الهادفة في المناطق والإحياء التي يقطنون بها.

 كما اشار الكامل ان الورشة تهدف الى تطوير المعارف في مجال الحوار المجتمعي، وتصميم وتيسير تلك الحوارات بطريقة تراعي حساسية النزاعات وتعزيز العمل المشترك وتقريب وجهات النظر بين هذه اللجان المجتمعية والمنظمات العاملة في المديرية بمختلف قطاعات الاستجابة الإنسانية المتعددة والمتمثلة ب (الأمن الغذائي، التغذية، الصحة، المياه والإصحاح البيئي) ، وسيتم خلال هذه الورشة استعراض دراسات الحالة الموثقة في مديرية القاهرة لتحقيق الأهداف المنشودة لخدمة المجتمع والتخفيف من معاناته.

الجدير بالذكر ان منظمة البحث عن أرضية مشتركة كانت قد نفذت برنامج المسح المجتمعي لتحليل الاحتياجات والنزاعات المجتمعية في إطار المديرية.

* من وفاء المطري