آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-01:32م

رياضة


شطرنجيو عدن في صدارة بطولة المحبة والسلام في يومها الثاني

الأحد - 07 أبريل 2019 - 07:10 م بتوقيت عدن

شطرنجيو عدن في صدارة بطولة المحبة والسلام في يومها الثاني

عدن(عدن الغد)خاص:

تواصلت اليوم الأحد بقاعة فندق تاج بمديرية خورمكسر محافظة عدن لليوم الثاني منافسات بطولة المحبة والسلام الشطرنج للفئات العمرية (16-14-12-10) والتي ينظمها الاتحاد اليمني العام للشطرنج برعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري وبدعم من صندوق النشء والشباب بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بعدن وتقام بمشاركة محافظات ( لحج - تعز - عدن - ابين- حضرموت الساحل المكلا - حضرموت الوادي سيئون - الضالع - شبوة - المهرة ) وبنظام روبن الكل مع الكل.

وتواصلت أمس منافسات البطولة من خلال إقامة نزالات الجولتين الثالثة والرابعة والتي أسفرت نتائجها كالتالي:

• الجولة الثالثة : فوز حضرموت الساحل على لحج ( 1/3) ، وعدن على تعز (0/4 ) ، وشبوة على حضرموت الوادي سيئون (1/3) ، وتعادل منتخب المهره مع الضالع (2/2) ..فيما جاءت أبين باي.

• الجولة الرابعة : فوز حضرموت الساحل على تعز (1/3) ، وعدن على حضرموت الوادي (0/4 ) ، و تعادل شبوۃ والمهره (2/2) ، وفوز أبين على لحج (0/4).

وباختتام الجولات الأربع يواصل ناشئو منتخب عدن صدارتهم الترتيب برصيد 14 نقطة ونصف النقطة يليه منتخب أبين برصيد 8 نقاط ونصف النقطة وبفارق نصف نقطة عن منتخب الضالع فيما تذيل منتخب تعز ذيل الترتيب بدون نقاط صفر.

وأوضح رئيس الاتحاد اليمني العام للشطرنج صبري عبدالمولى في تصريح قصير ان البطولة قد شهدت في يوميها الأول والثاني تنافسا مثيرا بين المشاركين الصغار وفي أجواء تنظيمية رائعه... مشيرا إلى أن هذه البطولة ذات أهمية كونها تصقل قدرات ومهارات الصغار إلى جانب خلق لاعبين مجيدين يمكن أن يستفاد منهم في رفد المنتخبات الوطنية. .منوها إلى أن اتحاد عام اللعبه له مواعيد مع الانجازات في الفئات العمرية ..داعيا الفروع في مختلف المحافظات إلى الاهتمام بتلك الفئة والذين ستوفر لها كل الاحتياجات بحسب المتاح بما يسهم في تعزيز اللعبة وتأكيد المهارات لها.. مشيدا بتفاعل المنتخبات المشاركة وبدعم معالي وزير الشباب والرياضة وبجهود الحكام والإداريين ومدير البطولة محسن عوض سنان.


*من عارف أحمد