آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-04:46ص

أخبار عدن


لقاء يجمع عميد كلية طب الاسنان ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة شباب وأطفال اليمن

الأحد - 07 أبريل 2019 - 03:35 م بتوقيت عدن

لقاء يجمع عميد كلية طب الاسنان ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة شباب وأطفال اليمن

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة شباب وأطفال اليمن الشرعية، نسيم مقبل البعيثي، اليوم السبت بالعاصمة المؤقتة عدن، بعميد كلية طب الاسنان، استاذ مساعد-د/محمد حسن السقاف .

وفي اللقاء الذي كرس لمناقشة الاحداث التي شهدتها كلية طب الاسنان الذي تمثلت بوقفة احتاجية لمجموعه من الطلاب وخلال مناقشة المطالب الذي يهتفون بها الطلاب فكانت أغلبها مطالب ذات صلة باللوائح الجامعة والقرارات الجامعية لجامعة عدن ، اما بعض المطالب الأخرى فقد رحب بها عميد كلية طب الاسنان قائلآ ان كانت مطالب حقوقية لأبنائنا الطلاب فلن نتهاون بها وسنتعامل معها بكل جدية ونوجد لها حلول سريعة ومعالجة فورية .

وأثنى وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة شباب وأطفال اليمن نسيم البعيثي على مجمل الجهود والانجاز التي بذلها عميد كلية طب الاسنان ، في سبيل ترميم الكلية وتطويرها وتزويدها بكافة الاجهزة الالكترونية الحديثة وكافة الخدمات الاحتياجية التي من خلالها تكريس مفاهيم وقيم العمل الطبي ، والتوعية بأهمية الإلتزام بالنظام والقانون، وانتهاج المبادئ الانسانية والاخلاقية في المجال الطبي خصوصا بالتعامل مع المرضى ومساعدتهم وتقديم العون لهم .. إلى جانب تحسين نوعية التعليم في كلية طب الانسان وتطور ملحوظ نتيجة توفير كافة المواد اللازمة ودعم الطلاب ومساندتهم في تلافي الاختلالات وتجاوز الأخطاء وتقويم الإعوجاج.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة شباب اليمن مخاطبآ عميد كلية طب الانسان : «انتم تمثلون امتداد للقدوة المثلى والقامة الوطنية الخالصة الذي ينبغي ان نقتدي بهم للمستقبل، وبالتالي تقع على عاتقكم الكثير من الواجبات والادوار الهامة، التي يأتي في مقدمتها توعية طلاب كلية طب الانسان بأهمية وجود، مخرجات نوعية وممتازه وان تطبيق للوائح والقوانين، تقلل من الاخطار المترتبة على الخروج عنها» .. متمنيا لكلية طب الاسنان وطلابها التوفيق والنجاح.

من جانبه عبر عميد كلية طب الاسنان استاذ مساعد د/السقاف ، عن سعادته الغامرة بزيارة الوزير البعيثي، مؤكدا أن لقاءه به يعد فاتحة جيدة خاصة في ظل اهتمام التعليم العالي بطلاب الجامعات بشكل نوعي ومستمر على الدوام ..

ونقل البعيثي تحايا وزير التعليم العالي بالحكومة الشرعية د/حسين باسلامة، وكذلك نائب وزير التعليم العالي د/خالد الوصابي
وكذلك رئيس جامعة عدن
د/الخضر الصور
كما نقل ايضآ تحايا رئيس مجلس وزراء حكومة شباب وأطفال اليمن محمد عبدالله جميع وكذا تحايا جميع اعضاء الحكومة، مؤكدين ان من اهتمامتهم الاولية تحسين نوعية التعليم وكذلك دعم الطالب الجامعي والتشجيع بالتفوق والالتزام .

وقال البعيثي مخاطبا عميد كلية طب الاسنان نعتبركم القدوة والموجه والمرشد والمثل الأعلى، لذلك نحن حريصين على ان يكون هناك تنسيق وتعاون دائم فيما بينكم وبين طلابكم وحريصين ايضا على دعم واحتواء طلاب كلية طب الاسنان .. وقد حرصت على ان التقي بمعاليك لمناقشة بعض المطالب التي يمكننا مساندتكم في تنفيذها ، تشكيل مجلس طلابي وفق معايير تضعوها وضوابط تتضمن التعامل بجدية من مطالب الطلاب الشرعية ونحن معكم باي خطوة مشتركة التي تصب في خدمة طلاب كلية طب الاسنان .

وقد رحب عميد كلية طب الاسنان بالحلول المقترحة -قائلآ هم ابنائنا ونحن نبذل جهود جباره من اجلهم ومن اجل ضمان مستقبلهم الواعد .. وبدورنا نحن حريصين بالنظر في مطالبهم المشروعه والعمل على حلها في اقرب وقت ممكن.

وجرى خلال اللقاء ايضا زيارة تفقدية لكافة اقسام الكلية ومختبراتها ومكاتبها .
حيث عبر الوزير الشاب سعادتة بالتطور الحاصل بكلية طب الاسنان .. والاهتمام الرائع الذي يعتزم فعله عميد الكلية على الدوام .