آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-05:03م

مجتمع مدني


اللجنة المؤقتة للإعلام الرياضي تعقد اجتماعها الأول بعدن

الخميس - 04 أبريل 2019 - 07:25 م بتوقيت عدن

اللجنة المؤقتة للإعلام الرياضي تعقد اجتماعها الأول بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

عقدت اللجنة المؤقتة لاتحاد الإعلام الرياضي صباح اليوم الخميس بقاعة نادي الميناء عدن اجتماعها الأول منذ تشكيلها الأسبوع الماضي بقرار من وزارة الشباب والرياضة بعد انقطاع دام لأكثر من 16 عاما بسبب قرار الإلغاء الذي طال الكيان في السنوات الماضية .

وفي الاجتماع الذي اقيم بحضور رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد د . جميل طربوش ، والنائب الثاني للرئيس علي محمد سرحان ، وشكري حسين امين عام اللجنة ، و د . اديب احمد الشاطري المسؤول المالي ، وفؤاد العوسجي ومختار محمد حسن أعضاء اللجنة ، تم مناقشة المهام التي تتعلق باللجنة المؤقتة والخطوات التي سيتم تنفيذها في الايام القادمة والعمل على وضع الخطة المناسبة لاستعادة دور الجمعية العمومية وتفعيل دورها في بقية فروع المحافظات .

وأقرت اللجنة في الاجتماع فتح وتفعيل باب العضوية بالاتحاد للأعضاء الجدد ، وصرف البطائق الخاصة بالإعلاميين الرياضيين بناءا على شروط وضوابط معينة سيتم إقرارها لاحقا ، وكذا عقد الدورات التأهيلية وتمثيل الاتحاد في المشاركات الداخلية والخارجية .

وأصدرت اللجنة المؤقتة للاتحاد التوصيات المتضمنة لتفعيل الفروع من خلال التحضير للانتخابات ، والعمل في اطار منظومة واحد تسهم في لم الشتات واستعادة دور اتحاد الإعلام .

واوضح د . جميل طربوش رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد في الاجتماع

أن مهمة اللجنة لن تكون سهلة في ظل الظروف والأوضاع المحيطة ومهمتنا القادمة هي أن نستعيد دور الجمعية العمومية ونفعل دورها وإذا أمكن أن نجري الانتخابات للفروع في المحافظات التي يمكن أن تقوم بهذا الأمر وهذه خطوة في طريق اختيار الجمعية العمومية للاتحاد العام للإعلام الرياضي.

وأعرب رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الإعلام الرياضي عن سعادته بإعادة كيان الإعلام الرياضي وتفعيل دوره بعد انقطاع دام لأكثر من 16 عاما قرار الإلغاء الشهير .. مضيفا الى أن دور اللجنة سيقتصر على إدارة شؤون الاتحاد وتنشيط دوره في فروع المحافظات حتى موعد الانتخابات .

ونوه د. جميل طربوش الى أن الاتحاد هو الممثل الشرعي الوحيد للإعلام الرياضي اليمني كيان جامع لكل الإعلاميين دون استثناء وله حريته المستقلة ولن يقبل الوصاية او تقييد حركته ، وماعدا ذلك ستكون مجرد جمعيات بأنشطة أهلية .