آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:59م

رياضة


كوفاتش يرفض مقارنته بجوارديولا ويمهد لخسارة البوندسليجا

الأربعاء - 03 أبريل 2019 - 01:39 م بتوقيت عدن

كوفاتش يرفض مقارنته بجوارديولا ويمهد لخسارة البوندسليجا
نيكو كوفاتش

(عدن الغد) كووورة


فنّد نيكو كوفاتش، المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني، الانتقادات الموجهة إليه في الآونة الأخيرة، بشأن مستوى الفريق وفاعليته الهجومية في الموسم الجاري، مستشهدًا بأرقام الفريق في الموسم الماضي.

وخلال مقابلة مع صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية، قال كوفاتش: "في المرحلة ذاتها من الموسم الماضي، سجل الفريق 66 هدفًا، أما الموسم الحالي، أحرزنا 69 هدفًا، لذا ما يُقال عنا غير صحيح".

وأبدى كوفاتش انزعاجه من مقارنته مع توماس توخيل، وبيب جوارديولا، مدربي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي على الترتيب، لعدم قدرته على مجاراتهما بشأن تنوع أساليب اللعب.

وعن ذلك، قال: "في (آينتراخت) فرانكفورت، كانوا يعتبرونني مهووسًا بالتعديلات الخططية، لأنني اعتمدت أساليب لعب مختلفة مع الفريق في مباريات عدّة".

وأضاف: "عندما أتيت إلى ميونخ، كان هناك أسلوب متعارف عليه منذ عهد لويس فان جال، وكان هناك بعض التعديلات البسيطة خلال حقبة جوارديولا".

وأكد المدرب الكرواتي أن لاعبيه يشعرون بالراحة باللعب بأسلوب الفريق الحالي، مضيفًا: "لذا ليس هناك حاجة لإجراء تعديلات كثيرة، فهذا من شأنه أن يربك الفريق ويهدد استقراره".

وأكمل: "عدم رغبتي في تغيير أسلوب اللعب، لا يعني عدم قدرتي على فعل ذلك، هذا ليس صحيحًا".

وتطرق كوفاتش للحديث عن مستقبله مع النادي البافاري، فأكد أنه لا يشعر بالخطر حال فشل فريقه في التتويج بلقب البوندسليجا هذا الموسم.

واختتم قائلًا: "أعتقد أن أولي هونيس (رئيس النادي) صرح بأنه لا مشكلة لديه في عدم التتويج باللقب هذا الموسم، لكننا سنقاتل حتى النهاية، كما فعلنا بعد تأخرنا في سباق الصدارة بفارق 9 نقاط، ونجحنا في العودة بعد ذلك".

يتأخر بايرن ميونخ في سباق الصدارة بعد 27 جولة، إذ يأتي في المركز الثاني بنقطتين أقل عن بوروسيا دورتموند صاحب الـ63 نقطة، قبل مباراتهما المرتقبة السبت المقبل على ملعب أليانز أرينا.