آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-12:59ص

رياضة


فالنسيا يصارع ريال مدريد وعينه على دوري أبطال أوروبا

الأربعاء - 03 أبريل 2019 - 12:15 م بتوقيت عدن

فالنسيا يصارع ريال مدريد وعينه على دوري أبطال أوروبا

(عدن الغد)كورة:

يستقبل فالنسيا اليوم الأربعاء في تمام الساعة 9:30 مساء، نظيره ريال مدريد على ملعب ميستايا، وذلك ضمن مباريات الجولة رقم 30 من الدوري الإسباني "لا ليجا" لموسم 2018- 2019، ويحتل الفريق الملكي بقيادة مدربه زين الدين زيدان المركز الثالث برصيد 57 نقطة جمعها من خلال الفوز في 18 مباراة والتعادل في 3 لقاءات وخسارة 8 مواجهات أخرى، بينما يوجد الخفافيش بقيادة مدربهم مارسيلينو في المركز السابع برصيد 43 نقطة، جمعها الفريق من خلال الفوز في 9 مباريات والتعادل في 16 لقاء وخسارة 4 مواجهات أخرى. ويدخل فالنسيا مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة، بعدما حقق الفوز خارج ميدانه بهدف نظيف على إشبيلية في الجولة الماضية، وكذلك الحال مع ريال مدريد الذي حقق فوزًا مثيرًا على هويسكا بنتيجة 3-2.

 

وأراح زيدان العديد من نجوم ريال مدريد في مباراة هويسكا، ويأتي على رأسهم كيلور نافاس وكاسيميرو، ويتطلع في مباراة اليوم لمواصلة تحقيق الانتصارات، وتقليص الفارق مع أتلتيكو مدريد الثاني إلى نقطتين، بينما يبحث فالنسيا عن تحقيق الانتصار لتعزيز حظوظه في إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

الغيابات

 

تحوم الشكوك حول مشاركة ثنائي فالنسيا كريستيانو بيتشيني وفرانسيس كوكيلين في مباراة اليوم بعد غيابهما عن مباراة إشبيلية في الجولة الماضية، إلا أنه من المنتظر أن يستعيد الخفافيش خدمات إيزيكيل جاري.

 

ويغيب على الجانب الآخر من صفوف ريال مدريد كل من فينيسيوس جونيور وداني كارفخال، ومن المنتظر أن يدفع زيدان في مباراة اليوم بكل من توني كروس ورافائيل فاران ولوكا مودريتش وماركو أسينسيو، وثيبو كورتوا، بعدما تم إراحتهم في الجولة الماضية عقب عودتهم من فترة التوقف الدولية.

 

التشكيل المتوقع

 

فالنسيا: نيتو- واس- جاراي- جابريل- جايا- سولير- باريخو- كوندوجوبيا- جويديس- رودريجو- جاميرو.

 

ريال مدريد: كورتوا- أودريوزولا- فاران- راموس- مارسيلو- إيسكو- كاسيميرو- مودريتش- فاسكيز- بنزيما- أسينسيو.

 

المواجهات المباشرة

 

عانى فالنسيا كثيرًا في المواجهات المباشرة أمام ريال مدريد في الآونة الأخيرة، حيث حقق الخفافيش 6 انتصارت فقط في آخر 13 مباراة بينهما، ويعود آخر انتصار لفالنسيا على ريال مدريد إلى عام 2017 بنتيجة 2-1 على ملعب ميستايا.

 

وبشكل عام تواجه الفريقان في 162 مباراة سابقة، حقق خلالها ريال مدريد الانتصار في 84 مباراة مقابل 43 انتصارا لفالنسيا، وانتهت 35 مواجهة بينهما بالتعادل.

 

عودة زيدان

 

يخوض المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المباراة الثالثة له مع ريال مدريد، عقب عودته لتولي المهمة الفنية للفريق خلفًا للأرجنتيني المقال سانتياجو سولاري، ونجح زيدان في الفوز بأول مباراتين على كل من هويسكا وسيلتا فيجو.

 

ويعد زيدان ثالث مدرب يتولى المهمة الفنية لريال مدريد هذا الموسم بعد كل من جوليان لوبيتيجي وسولاري، ويبحث زيدان فيما تبقى من مباريات هذا الموسم عن تقييم اللاعبين لتحديد الباقين والراحلين الصيف المقبل، بعد الموسم المخيب للآمال الذي قدمه المرنيجي هذا الموسم.

 

وودع ريال مدريد دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 بخسارة مذلة على ملعبه أمام أياكس بنتيجة 4-1، وودع كأس ملك إسبانيا من نصف النهائي بالسقوط أمام الغريم برشلونة، وفقد إكلينيكيا أي أمل في التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم.