آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

أخبار المحافظات


منظمة بلقيس تُجري جلسات توعوية حول وسائل حماية الطفولة بطور الباحة

الثلاثاء - 02 أبريل 2019 - 06:55 م بتوقيت عدن

منظمة بلقيس تُجري جلسات توعوية حول وسائل حماية الطفولة بطور الباحة

لحج(عدن الغد)خاص:

شهد صباح اليوم الثلاثاء الأستاذ عبدالرقيب البكيري مدير عام مديرية طور الباحة الجلسة التوعوية لحماية الطفولة ضمن مشروع تقديم خدمات الرعاية المجتمعية ذات الجودة للأطفال المعرضين للمخاطر 

وتحت شعار (بالوعي نحمي أطفالنا) والذي تنفذه جمعية بلقيس للمرأة والطفل بمديرية طور الباحه م/لحج بالشراكة مع منظمة أنترسوس INTERSOS .

وخلال إستماعه لمقتطفات من حديث الدكتور فهمي الهبوب مدرب جلسة اليوم
أشاد البكيري : بمثل هذه الجلسات التوعوية وبالمؤسسات العامله في مجال التوعية المجتمعية لزيادة الوعي والتثقيف في مثل هذه الجوانب المهمه في حياة الفرد والمجتمع .

وبدأ الدكتور الهبوب حديثه بشرح مبسط لمعنى الطفوله وأهمية هذه المرحله الهامه من عمر الإنسان ، منوهاً بأن تهذيب سلوكيات الأطفال والعنايه بهم من أهم مبادئ الإسلام الحنيف وتعاليم الرسول الكريم عليه السلام .

واستعرض الهبوب جملة من الأساليب التوعوية والحضارية لحماية الأطفال خصوصاً في عصرنا الحالي مع إنتشار وسائل العلم المختلفه والتواصل الإجتماعي وما لها من تأثير بارز في حياة الطفل سلباً أو إيجاباً.

مبيناً دور الأبوين والأسره ومن ثم المدرسة والمجتمع على حدٍ سوى في تهذيب سلوك الأطفال وتعهدهم بالرعاية والحماية اللازمة لتجنيبهم السلوكيات الخاطئه والرفقه السئيه التي تضر بهم وبالمجتمع من حولهم .

ختم الهبوب محاضرته بأهم الأساليب الحضارية في الحماية وإتباع الوسائل العلميه في ذلك والعناية التي يجب أن يوليها الكبار تجاه هذه الشريحه الهامه بالمجتمع.
حضر الجلسة جلال السويسي مدير مكتب الإعلام بالمديرية وعدد من التربويين.


*من صلاح بن غالب