آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:46ص

أخبار وتقارير


بحث تعزيز مجالات التعاون بين وزارة التخطيط وبرنامج الغذاء العالمي

الثلاثاء - 02 أبريل 2019 - 06:20 م بتوقيت عدن

بحث تعزيز مجالات التعاون بين وزارة التخطيط وبرنامج الغذاء العالمي

عدن(عدن الغد)سبأنت:

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المدير القٌطري لبرنامج الغذاء العالمي في اليمن ستيفن أندرسون، تعزيز مجالات التعاون والتنسيق بين الجانبين.

 

كما ناقش اللقاء عدداً من القضايا ذات الصلة بتنفيذ المشاريع في مختلف المجالات التي تشمل سُبل المعيشة بعدد من محافظات الجمهورية، وذلك بدعم من المانحين بينهم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وجرى خلال اللقاء الذي ضم وكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز، ومدير عام إدارة المنظمات الدولية في الوزارة أحمد الجاوي ومدير عام إدارة المنظمات الغير حكومية بالوزارة زهير حامد وعدد من المختصين في برنامج الغذاء، استعراض عدد من التقارير الخاصة بشحنات مساعدات برنامج الغذاء العالمي المخصصة لعدد من المحافظات.  

 

وعلى صعيد آخر، ناقش نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، مع مدير مكتب منظمة اكتيد في اليمن جوليان كوازيسكي، وبحضور مسؤولي التواصل بالمنظمة في عدن عبد الوهاب اسعد وفي صنعاء عبدالله القاضي، تنفيذ المنظمة عدداً من المشاريع بمجالات المياه والزراعة والتغذية والصحة بعدد من المحافظات تشمل عدن ولحج.

 

كما ناقش الدكتور باصهيب، مع منسق البرامج بمنظمة العمل الدولية علي دهاق، خطط تنفيذ مشاريع المنظمة ومنها مشروع إعادة تأهيل الكوادر الحكومية بعدد من المجالات والقطاعات.