آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:45م

مجتمع مدني


بلادنا تشارك في فعاليات ملتقى " أسبوع الشعوب"

الإثنين - 01 أبريل 2019 - 02:06 م بتوقيت عدن

بلادنا تشارك في فعاليات ملتقى " أسبوع الشعوب"

القاهرة(عدن الغد)خاص:

شاركت سفارة بلادنا لدى جمهورية مصر العربية فى فعاليات ملتقى " أسبوع الشعوب" بوفد رفيع المستوى يترأسه سفير بلادنا لدى القاهرة الدكتور محمد علي مارم.

ويستمر الملتقى والذي أفتتح يوم الأحد ، تحت شعار "بالسلام نبني مستقبل الشعوب"  لمدة ثلاثة أيام ، بمشاركة نحو 30 دولة عربية وأجنبية برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وفي حفل افتتاح الملتقى أكد السفير مارم في كلمته على عمق العلاقات التاريخية  اليمنية المصرية ، موجهاً الشكر لمصر حكومة وشعباً بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمها المستمر ووقوفها إلى جانب الشرعية الدستورية في بلادنا بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ووقوفها الدائم والثابت تجاه استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

 

وعبر مارم في كلمته عن شكر بلادنا لكافة المؤسسات التعليمية المصرية لكل التسهيلات المقدمة لأبنائنا الطلاب المبتعثين في كافة الجامعات المصرية وفي مقدمتها جامعة أسيوط، مشيراً إلى حرص سفارة بلادنا على حضور مثل هذا الفعاليات الهادفة الى تعزيز العلاقات الثقافية بين الشعوب.

 

من جانبه اعتبر الدكتور طارق الجمال أن هذا الملتقى يعد الأكبر من نوعه والذى تنظمه الجامعة بهدف نشر ثقافة السلام والتسامح بين مختلف الشعوب وتعزيز أواصر التعاون بين كافة الدول العربية والأجنبية  ، إلى جانب إتاحة الفرصة للتقارب والتعارف بين مختلف الثقافات والحضارات من مختلف الدول.

 

وخلال الاحتفال قام السفير مارم بتقديم درع السفارة للأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، وعدداً من قيادات الجامعة، كما قام رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق الجمال بتكريم سعادة السفير محمد مارم.

 

الجدير بالذكر أن طلبة بلادنا سيشاركون فى كل فعاليات الملتقى من خلال معرض " تراث الشعوب "  الذي ستقدم فيه عدداً من اللوحات المعبرة عن تراث الشعب اليمني بعاداته وتقاليده الأصيلة ، إلى جانب بعض الأكلات الشعبية اليمنية ..

 

كما اختتمت الفعاليات يوم الأحد بحفل فني مميز قدمه المركز الثقافي اليمني  بالقاهرة برئاسة المستشارة عائشة العولقي والذي احتواء كوكبة من نجوم الفن والغناء اليمنيين في مقدمة الفنان سمير الفريد وامل احمد وكوكبة من الشباب والعازفين وواسكتش فني قدمته الفنانة كريمة مختار من الكاتبة عائشة العولقي وقدم واخرج الحفل المخرج عمار ناجي كما استهل الحفل بتكريم من رئيس جامعة أسيوط الدكتور طارق الجمال ونائبه الدكتور شحاته غريب للمركز الثقافي اليمني بالقاهرة ممثلا بالمستشارة عائشه العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة حيث أقيم الحفل بقاعة النيل ، الذي ادهش الجميع بحضور جمهور كبير من الجالية اليمنية في اسيوط وكافة أبناء محافظة أسيوط الذين انبهروا بالفن اليمني العريق.