آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:10ص

أخبار وتقارير


رئيس الحراك الثوري يكشف عن لقاءاته بالانتقالي ومادار فيها

السبت - 30 مارس 2019 - 05:21 م بتوقيت عدن

رئيس الحراك الثوري يكشف عن لقاءاته بالانتقالي ومادار فيها

عدن (عدن الغد) خاص:

دعا الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري الجنوبيين جميعا الى قراءة اللحظة التاريخية الفارقة التي نعيشها اليوم قراءة دقيقة وفاحصة واستشعار مايعتريها من تداخلات وتشابكات معقدة محليا واقليميا ودوليا وهي ماتستوجب اولا املاء الفراغ في التنافر الجنوبي وسده فورا ووقف التنابز في مواقع التواصل الاجتماعي التي لاتغني ولا تسمن من جوع والجلوس على طاولة حوار بقلوب مفتوحة ونوايا سليمة للوصول لتوافق جنوبي سيحدث تحولا في مسار قضيتنا قطعا .

واوضح راشد ان مهمة المجلس الاعلى للحراك اليوم العمل بجدية لتعبيد الجسور بين المكونات الجنوبية وكسر حاجز الارتياب والاحكام المسبقة وفي سبيل ذلك سنتحمل كل تبعات اللمز والغمز تارة والشتم والتحريض تارة اخرى لان هدفنا اعمق ومبدانا اسمى .

جاء ذلك في كلمة مطولة له صباح اليوم السبت في الاجتماع الذي ترأسه بمقر المجلس الاعلى بخور مكسر بالعاصمة عدن مع الهيئة القيادية لمجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوة بمشاركة اعضاء من هيئة الرئاسة من ذات المحافظة .

ونوه راشد الى اللقاءات التي تمت مؤخرا مع المجلس الانتقالي الجنوبي بمكتب المبعوث الدولي بالعاصمة عدن وكذا اللقاءات البينية الاخرى ووصفها بالايجابية مضيفا انها ستستمر للمصلحة الوطنية الجنوبية في الداخل والخارج وهي تفتح افاقا للتقارب الذي تقتضيه المرحلة بالضرورة ناهيك عن المصلحة الوطنية موضحا ان التاريخ سيلعننا جميعا ان لم نفوق ونتفق الان وقبل ان تقع الفاس على الراس بعيدا عن الشطحات والنزق ولغة الذات المقرفة .

وقال راشد اننا تحدثنا مع الانتقالي على ثلاثة مبادئ لن نحيد عنها : اولا : تمسكنا الذي لاتراجع عنه في استعادة دولتنا الجنوبية كاملة السيادة على حدودها الجغرافية المتعارف عليها دوليا ما قبل عام ٩٠م ولاتفريط في هذا .

ثانيا : الحفاظ على العلاقة الاستراتيجية بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والسلطات والاجهزة التنفيذية والعسكرية والامنية المحلية وتعزيز العلاقة معها ومساعدتها في اداء مهامها على اكمل وجه .

ثالثا : التمسك بعلاقتنا مع دول التحالف العربي التي ايدنا تدخلها ببيان تاريخي من المجلس الاعلى للحراك الثوري بعد ساعة واحدة من تدخلها المحمود والمبارك في ٢٦ مارس ٢٠١٥م لانقاذ شعبنا في الجنوب من حملة عسكرية بربرية تصدى لها رجالنا في المقاومة الوطنية الجنوبية بكل شجاعة .

واوضح راشد ان هذه المبادئ لاقت قبولا لمن تحدثنا اليهم من الاخوة الاعزاء في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وسنواصل ترتيب ماتبقى من تفاهمات ستؤدي باذن الله الى توحيد المواقف وماهو اكبر من ذلك .

وكان رئيس المجلس قد رحب في بداية كلمته بقيادات مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوه شاكرا لهم وصولهم الى العاصمة عدن معربا عن تقديره للنجاح التنظيمي المضطرد الذي يشهده المجلس في كافة المحافظات عامة وشبوة خاصة .

وتطرق رئيس المجلس الى الجهود التي تبذل في استكمال الخطة التنظيمية في المديريات تمهيدا للاعداد والترتيبات لانعقاد المؤتمر العام .

وشرح راشد في الاجتماع فحوى لقاءاته بالسفراء والمعاهد الدولية وماجرى من حديث بشان القضية الجنوبية واجماعهم على اهمية تشكيل فريق جنوبي مفاوض موحد من المكونات الجنوبية الاساسية .

وتحدث في الاجتماع الاخ حسين علي عبدالله الهميس رئيس مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوه مشيدا بالتطور التنظيمي الكبير الذي شهده المجلس الاعلى خلال الفترة البسيطة الماضية شاكرا دعوة رئاسة المجلس للاجتماع بالهيئة القيادية لمجلس الحراك بشبوه واطلاعهم على اخر المستجدات .

وعرض الهميس تقريرا تنظيميا عن عمل المجلس خلال الفترة الماضية مابين اعادة هيكلته بتاريخ ١٧ يناير ٢٠١٩م وحتى اليوم .

وتناول الحاضرون في النقاشات اليات وعوامل وامكانات تعزيز العملية التنظيمية بشبوه .

وخلص الاجتماع لاتخاذ القرارات اللازمة .

حضر الاجتماع الاخوة عبدالناصر الشيخ رئيس المجلس الاستشاري وسامي السعدي رئيس هيئة الرقابة والتفتيش وعبدالرحيم العولقي المستشار السياسي لرئيس المجلس الاعلى وعلي بارويس نائب رئيس المكتب التنفيذي وخالد السعدي رئيس دائرة المحافظات بالمكتب التنفيذي .