آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-12:34ص

أخبار وتقارير


مستشار الرئيس هادي يهدد بالعودة إلى الحسم العسكري

السبت - 30 مارس 2019 - 01:46 م بتوقيت عدن

مستشار الرئيس هادي يهدد بالعودة إلى الحسم العسكري

(عدن الغد) خاص

هدد مستشار الرئيس هادي ياسين مكاوي بالعودة إلى الحسم العسكري في الحديدة والمحافظات اليمنية في ظل العبث الحوثي ومماطلات الأمم المتحدة وعدم جديتها في مواجهة مراوغات الانقلابيين. حسب قوله ،.

وقال مكاوي في تصريحات هاتفية إلى «عكاظ» إن اتفاق ستوكهولم دخل غرفة الإنعاش في ظل تصعيد الجماعات الحوثية لهجماتها وإفشالها الجهود الرامية لتنفيذ الاتفاقات، إلى جانب انحياز فريق الأمم المتحدة للحوثي وتنفيذ رغباته. وحذر مكاوي من محاولات الأمم المتحدة «شرعنة» الحوثي وإيجاد موطئ قدم لإيران في اليمن، وهو ما لن يكون في صالح المنطقة ولا المجتمع الدولي الذي ستصبح مصالحه في مهب الريح كون الحديدة وعدد من المدن اليمنية تشرف على خطوط الملاحة الدولية الرئيسية،.

وأكد أن البديل الحقيقي للعبث الحوثي بالقرارات والإرادة الدولية هو اتخاذ خطوات فعلية للحسم عسكريا، مشددا على أن «عاصفة الحزم» أوقفت التمدد الإيراني في اليمن والمحيط العربي. وأوضح أن «عاصفة الحزم» ألجمت ملالي إيران الذين كانوا يتفاخرون بالاستيلاء على صنعاء، وواجهت الغزو البربري لعدن ودعمت المقاومة الشعبية.

ولفت مستشار هادي إلى أن عاصفة الحزم خلقت تحالفا عربيا متماسكا وغيرت معادلة القوى في المنطقة العربية، كما رافقتها عاصفة سياسية ودبلوماسية رفيعة قادتها دول العزم والحزم مع دبلوماسية الشرعية في المحافل الدولية، فكان من نتائجها القرار 2216 الذي أجمع عليه العالم لأول مرة.