آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-06:46م

أخبار وتقارير


عرض قوة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء

الجمعة - 25 يناير 2013 - 02:29 ص بتوقيت عدن

عرض قوة لجماعة الحوثي في  العاصمة صنعاء
وتشهد العاصمة اليمنية منذ أيام حرب طائفية كبيرة ومشادات وحرب إعلامية بين جماعة الحوثي والإصلاح من طرف والسلفيين من طرف أخر .

ماجد الشعيبي:خاص

 

استعرضت جماعة الحوثي يوم أمس قوتها وحشدت عشرات الآلاف من أنصارها  إلى العاصمة اليمنية صنعاء لأحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء والرسل محمد صلى الله عليه وسلم .

وفاجئ الحوثيين ساكني العاصمة بحشدود ضخمة لأحياء المناسبة الدينية وهي الأولى التي يحييها في صنعاء وخارج أسوار مدينة صعدة التي يسيطر عليها  منذ سنوات .ويعتقد الكثير أن غرض الحشد كان لتحقيق أهداف سياسية أكثر من كونه لإحياء ذكرى مولد النبي .

 

وفي المهرجان الاحتفالي بمولد رسول الله صلى الله عليه وحضرها جمع غفير من المشاركين والعلماء على راسهم السيد: يحيى حسين الديلمي. ألقيت فيها الكلمات المعبرة عن هذا اليوم العظيم مولده الشريف مولدا للإنسانية أعادها إلى الحياة الكريمة القائمة على موازين العدل والمساواة والأخوة ومبادئ التكافل والتراحم والقيم الحميدة والأخلاق النبيلة السامية، وتقديم صورة جميلة للحياة السوية وتصحيح علاقة الإنسان بخالقة المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كل تبعية وعبودية حد وصفه ..

 

كما نوه السيد الديلمي  إلى حاجة الأمة الإسلامية اليوم للعودة الصادقة إلى عقيدتها النقية الصافية من كل الشوائب والبدع والثقافات المثبطة التي تبث روح الفرقة والكراهية وتفسد ذات البين وضرورة التزود بالتقوى وتجسيد الالتزام الصادق الذي يجعل الإنسان يقف عند حدود الله بعيدا عن المنكرات وكل مسببات الفتن والفساد.

 وأشار إلى ما تواجهه الأمة اليوم من تحديات حضارية تجعلها أحوج ما يكون لاستلهام العبر وتصحيح المسار والبحث في كل عوامل النهوض والتطور والإفادة من كل ماهو مشرق وجميل ونافع في مختلف الحضارات انطلاقا من الروح الخلاقة والقوة البناءة لرسالة الإسلام التي وحد بها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم الأمم والشعوب في صورة حضارية رائعة ونموذج فريد لم يتحقق مثله في التاريخ.

تخلل الفعالية الكثير من الأناشيد اليمنية التي تعبر عن عمق هذا اليوم في ذاكرة اليمنيين جميعاً وفي جميع جوانب حياتهم الفكرية والثقافية والفنية..

وتشهد العاصمة اليمنية منذ أيام حرب طائفية كبيرة ومشادات وحرب إعلامية بين جماعة الحوثي والإصلاح من طرف والسلفيين من طرف أخر .

وهاجم زعيم جماعة الحوثي السيد عبدالملك حكومة الوفاق بسبب رفضها السماح لأنصاره بإقامة الاحتفال في الاستاد الرياضي الواقع شمال العاصمة صنعاء حيث التواجد الحوثي في منطقة الجراف القريبة من الإستاد الرياضي

وأتهم الحوثي في كلمته أمام أنصاره بصعدة وبثت إلى المحتفلين في صنعاء "حكومة الوفاق الوطني بالعمالة، مشيرا إلى أنها لم «تحترم رسول الله ولم تحترم شعبها، وأنزلت المتقطعين لمنع الضيوف المتوافدين إلى صنعاء للمشاركة في فعالية المولد النبوي الشريف الذي يعبر عن توحد الشماليين والجنوبيين». حد تعبيره.

ونُقلت كملة عبدالملك الحوثي عبر بث مباشر من صعده حيث طالب بتشكيل حكومة إنقاذ وطني للخروج من الأزمات في اليمن وهاجم بحدة حكومة الوفاق .

 

كما دعا عبدالملك الحوثي إلى تنفيذ النقاط العشرين التي وضعتها اللجنة الفنية والتحضيرية للحوار الوطني ومنها الاعتذار للجنوب وصعدة، وإلا فإن الحوار لن تكون له فائدة ، حسب قوله.