آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:11ص

أخبار وتقارير


عفو الكرماء ينهي قضية قتل بين أبناء شبوة وردفان

الثلاثاء - 26 مارس 2019 - 10:06 ص بتوقيت عدن

عفو الكرماء ينهي قضية قتل بين أبناء شبوة وردفان

عدن(عدن الغد)نائف المزاحمي:

في بادرة إنسانية كريمة أعلنت قبيلة آل لشرم الديولي العولقي م / شبوة العفو والصفح وعلى لسان وكيل أولياء الدم أحمد مبارك أحمد لشرم عن دم أبنهم الشهيد صالح مبارك أحمد عن رقبة فائز هيثم عبدالقوي القعود الحجيلي لوجه الله تعالى.

 

جاء ذلك أثناء اللقاء الذي أقيم بالعاصمة المؤقتة عدن يوم الأثنين وسط حضور عدد كبير من القيادات والمشائخ والوجاهات القبلية وحشد من المواطنين، وبكرم وأخلاق من قبل أولياء الدم ورعاية كريمة من قبل الوزير الأسبق هيثم قاسم طاهر والشيخ مصطفى بن شيهون.

 

ويأتي لقاء المصالحة بعد جهود حثيثة بذلت من قبل شخصيات خيرة يتقدمها الشيخ/ مبخوت عبدالله عوض العولقي، الشيخ/ عرفان عبدالله الديولي، الشيخ / أحمد علي لشرم الديولي ، الشيخ/ عبدالرحمن محمد الشعوي، الشيخ/ محمد صالح المزاحمي، الشيخ/ محمد شعفل الصريمي، الشيخ/ صالح بن صالح البدوي وقادة عسكريين ومدنيين وعقلاء من أبناء شبوة وردفان ومختلف المحافظات الجنوبية.

 

وتوجه الحاضرين بالشكر والتقدير لقبيلة آل الديولي بمحافظة شبوة على الصورة النبيلة التي رسموها من العفو والكرم وتكريس مبدأ التصالح والتسامح واقعاً ملموساً.

 

وكان الشهيد صالح مبارك أحمد الديولي قضى أثناء حدوث اشتباكات عارضه بسبب سوء تفاهم في منطقة النصر بالعاصمة عدن قبيل سنوات.