آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

مجتمع مدني


صناع السلام أبين تدين وتستنكر ما وصلت إليه الأوضاع في تعز وتدعو لحماية المدنيين

السبت - 23 مارس 2019 - 11:04 م بتوقيت عدن

صناع السلام أبين تدين وتستنكر ما وصلت إليه الأوضاع في تعز وتدعو لحماية المدنيين

ابين (عدن الغد ) خاص :

أدانت واستنكرت جمعية صناع السلام في محافظة  أبين التدهور الكبير الحاصل  في  تعز وأعمال القتل والتشريد القسري للأهالي المدنيين من مدينة تعز .

إضافة إلى تدهور الأوضاع الإنسانية للمواطنين المدنيين  الأبرياء   نتيجة الحرب والنزاع المسلح الذي شهدته و تشهده المدينة والمحافظة  ما أسفر ويسفر  بحسب الأنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المواطنين المدنيين في تعز وتدهور كبير في الوضع الإنساني فيها .

الأخ الأستاذ بدر ناصر احمد المرقشي رئيس جمعية صناع السلام أبين قال في حديثه أن صناع السلام أبين تدين وتستنكر أي استهداف للمواطنين المدنيين الأبرياء   في تعز بشكل خاص أو أي منطقة ومحافظة بشكل عام    بكل الأشكال والصور مناشدا المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية أن تطلع بمهامها ومسؤولياتها فيما يتعلق بتحييد المواطنين المدنيين الأبرياء في تعز وحمايتهم  من أي نزاعات مسلحة .

ومتابعة وضعهم الإنساني  مضيفا أن صناع السلام تناشد منظمة العفو الدولية وبقية الجهات الدولية  المعنية بضرورة السعي إلى تطبيق وفرض مانص وأكد  عليه  القانون الدولي الإنساني وقوانين منظمة العفو الدولية وغيرهما من القوانين  أثناء الحروب والنزاعات المسلحة في ظل ما تشهده تعز من تدهور أنساني ونزاع مسلح  .

* من نائف زين ناصر