آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:51م

مجتمع مدني


مؤسسة تطوير للتنمية والاستجابة الإنسانية تنفذ أيام مفتوحة وجلسات توعية حول قضايا الأطفال واليافعين بصنعاء

السبت - 23 مارس 2019 - 10:20 م بتوقيت عدن

مؤسسة تطوير للتنمية والاستجابة الإنسانية تنفذ أيام مفتوحة وجلسات توعية حول قضايا الأطفال واليافعين بصنعاء

صنعاء (عدن الغد ) خاص :

اختتمت مؤسسة تطوير للتنمية والاستجابة الإنسانية بالشراكة مع مؤسسة حماية الأطفال والشباب الايام المفتوحة وجلسات التوعية حول قضايا الأطفال واليافعين حيث دشن المؤسسة هذا الايام والفعاليات يوم الخميس الموافق: 14/03/2019م اليوم الإعلامي حول مخاطر العنف ضد الأطفال والذي استهدف أولياء الأمور (الأمهات) وذلك بحديقة هائل مديرية معين وفي نفس اليوم ثم تنفيذ جلسة حول مخاطر انفصال الأطفال عن ذويهم والذي استهدف أولياء الأمور في مقر مؤسسة تطوير - مديرية معين.

فيما تواصلات الفعاليات حيث تم تنفيذ يوم الاثنين الموافق: 18/03/2019م  جلسة لليافعين ونظرائهم حول مخاطر عمالة الأطفال ضمن مشروع حماية الأطفال المهمشين والأكثر تضررا من العنف إثناء الحرب.

وفي ختام هذا الفعاليات تم تنفيذ يوم إعلامي حول مخاطر عمال الأطفال مستهدفين الأمهات والأطفال بحديقة هائل مديرية معين في يوم الخميس الموافق 21/03/2019م.

وفي تصريح صحفي تحدث الاستاذ حسن عبدالكريم العذري رئيس مؤسسة تطوير بان هذا الفعاليات تأتي ضمن أنشطة الشركاء مع مؤسسة حماية الأطفال والشباب في مجال حماية الأطفال واليافعين وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمتضررين من الحروب وتأتي هذا الفعاليات تجسد علاقات التعاون والشراكة بين منظمات المجتمع المدني لاسيما العاملة في مجال حماية الأطفال والمنظمات الدولية العاملة في اليمن والتي من شأنها الإسهام في بناء القدرات وتأهيل المتطوعين العاملين ونشر التوعية بقضايا الأطفال الخاصة بمجال الحماية بهدف توفير لهم بيئة حامية لهم.

وفي نهاية حديثة قدم الشكر والتقدير للأخوة مؤسسة حماية الأطفال والشباب على دعمهم السخي لقضايا الأطفال واليافعين ودعاهم للاستمرار في دعم برامج الأطفال واليافعين.

* من عادل ثامر