آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-05:19م

أخبار عدن


نظمتها طيران السعيدة .. ختام الدورة التدريبية لموظفي شركة الملكة بلقيس

السبت - 23 مارس 2019 - 07:57 م بتوقيت عدن

نظمتها طيران السعيدة .. ختام الدورة التدريبية لموظفي شركة الملكة بلقيس

عدن ( عدن الغد ) خاص :

اختتمت في مبنى مكتب طيران السعيدة الدورة التدريبية بعنوان " تدريب العوامل البشرية " في العاصمة المؤقتة عدن بمشاركة (10) من موظفي شركة الملكة بلقيس للطيران التي استمرت لمدة خمسة أيام بهدف كيفية التعامل الموظف والإدارة والطائرات للتكيف مع البيئة المحيطة ولإتباع اللوائح والأنظمة والشروط وذلك في تفادي العوائق والإشكاليات بالطرق الصحيحة والسليمة .
وفي ختام الدورة التدريبية القى المدرب صالح رشيد من الخطوط الجوية اليمنية كلمة قال فيها إن " دور إنشاء معهد وتم الاعتراف بهذا المعهد من قبل هيئة الطيران المدني وعمل دورات للسعيدة في مجال العوامل البشرية وعن الطبائع الخطرة التي نكتشفها قبل طلوع الطائرة ...
مضيفاً بالقول بأن إدارة المخاطر بالنسبة لشركة الطيران السعيدة ولهيئة طيران المدنية مجازة لتدريب هذه الدورة .
الجدير بالذكر بأن المدرب صالح رشيد يتمتع بخبرة في مجاله لمدة (45) سنة وعمل (30) عام في مجال التدريب دورات الطيران وليست الدورات القصيرة التي تتعلق بالمهارات تشريعات مادة العناصر البشرية التي هي مواد كثيرة تتعلق بالتشريعات .
من جانبه ألقى الأستاذ نجيب محمود عبد الواحد المدير الفني في شركة بلقيس كلمة اشار فيها الى إن " دورة تدريب العوامل البشرية هي توضح للموظف كيف يتم التعامل مع الطائرة وهذه مهمة الئ أي موظف سواءً كان أدارة فهي توضح للموظف كيف يتم التعامل الإدارة والطائرات للتأقلم والتكيف وكيفية تلبي طلب الموظف بحيث يتكيف مع العمل وينجز بطرق صحيحة .
مؤكداً بان الإنسان يتعرض للخطأ الغير متعمد فيحصل أخطاء ويتم تفادي بعض هذه الإشكاليات والأخطاء بوضع لوائح وأنظمة وشروط سواءً كانت فنية أو إدارية وذلك لإتباع والتزام الموظف بهذه الأنظمة لإتباع طرق صحيحة وسليمة .
وفي الختام جرت مراسيم التكريم وتوزيع الشهادات التقديرية لجميع المشاركين .